منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




البورصة: 13 ديسمبر بدء سريان عرض الاستحواذ على أسهم “كليوباترا”


أعلنت إدارة البورصة، موعد وسعر تنفيذ عرض الشراء الاختيارى النقدي المقدم من شركة “ام سي أي كابيتال هيلث كير بارتنيرز للرعاية الطبية”، للاستحواذ على حصة من أسهم رأس مال شركة “مستشفى كليوباترا”، وذلك حتى عدد 419.4 مليون سهم والتي تمثل حتى 26.21% من أسهم الشركة المصدرة.

وأوضحت البورصة، أن سعر العرض يبلغ 5 جنيه للسهم، وفترة سريانه عشرة أيام عمل تبدأ من جلسة تداول غد الاثنين 13 ديسمبر الجاري، وحتى نهاية جلسة تداول 26 ديسمبر الجاري.

وأضافت على أن يتم التنفيذ بالبورصة المصرية خلال خمسة أيام عمل بعد انتهاء فترة سريان العرض.

وقالت مصادر لـ”البورصة”، إن مجموعة مستشفيات كليوباترا تتجه لتعيين مستشار مالي مستقل لتحديد القيمة العادلة للسهم في إطار عرض شركة “إم سي آي كابيتال هيلث كير بارتنيرز للرعاية الطبية” الاستحواذ على حصة 26% من أسهم شركة “مستشفى كليوباترا”، متوقعة أن تتم الصفقة في غضون شهر.

وأضافت المصادر، أن سعر العرض تم تحديده بناءً على متوسط قيمة التداول على السهم خلال أخر 3 شهور، بالإضافة إلى علاوة.
ومن المقرر نشر عرض الاستحواذ اليوم الأحد، على أن تبدأ فترة سريان العرض من يوم الأثنين 13 ديسمبر وحتي نهاية يوم عمل 22 ديسمبر الجاري.

ويتولى مكتب ذو الفقار مهام تقديم الاستشارات القانونية لشركة إم سي أي كابيتال هيلث كير بارتنيرز«MCI capital»، إحدى المنصات الاستثمارية فى مجال الرعاية الصحية أسسها «بنك مصر» وذراعه شركة «سى آى كابيتال» للاستثمارات المالية.

فيما تلعب المجموعة المالية هيرميس دور المستشار المالي لمجموعة مستشفيات “كليوباترا”.

وأودعت الهيئة العامة للرقابة المالية عرض الشراء المتضمن الاستحواذ حتى عدد 419.34 مليون سهم، والتي تمثل 26.21% من أسهم “كليوباترا”، بسعر 5 جنيهات للسهم، مؤكدة أن العرض قيد الدراسة.

ووقّعت شركة “كير هيلث كير إل تي دي” والمساهم في كليوباترا بنسبة 37.87%، اتفاقاً مع شركة “إم سي أي كابيتال هيلتكير بارتنرز” مقدم العرض، تعهدت فيه بعرض حد أدنى 125.96 مليون سهم تمثل نسبة 7.87% من أسهم مستشفى كليوباترا، وبحد أقصى 192 مليون سهم تمثل 12%، شريطة موافقة الرقابة المالية.

وارتفعت أرباح شركة “مستشفى كليوباترا” بنسبة 58% خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، لتصل إلى 288.1 مليون جنيه، مقابل صافى أرباح 182.1 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

وزادت إيرادات الشركة إلى 1.9 مليار جنيه، مقابل إجمالي إيرادات 1.38 مليار جنيه في القترة المقارنة من 2020.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/12/12/1489762