منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




 مصدر لـ”البورصة”: 75% من الفنادق استأنفت نشاطها حتى منتصف ديسمبر الجارى 


 توقعات بارتفاع عدد الفنادق العاملة إلى 950 فندقا بنهاية العام

متوسط الإشغالات فى فنادق البحر الأحمر بين 70 و75% وفى جنوب سيناء 60%

قال مصدر حكومى إن عدد الفنادق التى استأنفت نشاطها حتى منتصف ديسمبر الجارى بلغ 900 فندق تمثل نسبة 75% من إجمالى عدد الفنادق المسجلة بوزارة السياحة والتى تبلغ 1200 فندق بمصر .

وأضاف المصدر لـ ” البورصة ” أن عدد الفنادق التى استأنفت نشاطها منذ منتصف نوفمبر الماضى وحتى منتصف ديسمبر الجارى سجلت ارتفاعا من 840 إلى 900 فندق مع نمو الإشغالات الفندقية خاصة فى البحر الأحمر وجنوب سيناء .

و قال إن حركة السفر إلى المناطق السياحية المصرية طبيعية ، ولم تشهد أى تغيرات سلبية على أثر ظهور حالات من متحور ” أوميكرون” فى العديد من الدول .

وتوقع المصدر أن يصل متوسط الإشغالات خلال العام الجارى بفنادق البحر الأحمر بين 70 و75% وجنوب سيناء سيناء بين 55 و60% .

وحتى الربع الثالث من العام الجارى كان عدد الفنادق التى استأنفت نشاطها لايتجاوز 65% ولكنه وصل إلى نحو 70% خلال نوفمبر الماضى .

وضغطت جائحة كورونا على حركة السفر حول العالم ما دفع نسبة كبيرة من الفنادق لوقف نشاطها بدءا من مارس 2020، وسمحت وزارة السياحة باستئناف النشاط مجددا فى مايو نفس العام بطاقة 25% ثم رفعها فى يوليو إلى 50% ورفعها فى نهاية العام الجارى إلى 75% ليتم رفعها مؤخرا إلى الطاقة التشغيلية الكاملة.

وأنهت وزارة السياحة مراجعة وتقييم الفنادق فى البحر الأحمر وجنوب سيناء خلال أكتوبر الماضى بالتزامن مع بدء تطبيق قرار وزير السياحة المتعلق بوضع حد أدنى لأسعار الغرف السياحية بواقع 40 دولارا للفرد فى الغرفة فى الليلة للفندق 5 نجوم و28 دولارا للفرد فى الغرفة فئة 4 نجوم.

ومنذ تطبيق الحد الأدنى لأسعار الإقامة فى الفنادق بداية نوفمبر الماضى لم يتم تسجيل أية مخالفات للقرار بحسب المسؤول وزارة المالية تحصل ضريبة القيمة المضافة وفقا للقرار ولم تبلغ وزارة السياحة بأية مخالفات .

وقال إن تطبيق قرار الحد الادنى لأسعار الغرف الفندقية يتم بالتعاون مع وزارة المالية، عبر تحصيل ضريبة القيمة المضافة ، ووزارة السياحة عبر الإطلاع على العقود الموقعة بين شركات الإدارة ومنظمى الرحلات الأجانب و رفع الأسعار جاء فى مصلحة القطاع فى ظل ارتفاع تكاليف التشغيل خلال الثلاثة شهور الأخيرة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الفنادق

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2021/12/18/1491708