منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“مصر للتأمين” تستهدف 100 مليون دولار أقساطا واردة من الأسواق الخارجية خلال 2022


جودة: 20 مليون دولار حصيلة أقساط الفروع الخارجية للشركة فى 3 دول
 

تستهدف شركة مصر للتأمين -ذراع مجموعة مصر القابضة للتأمين بنشاط تأمينات الممتلكات والمسئوليات فى السوق المصرى، الوصول بحصيلة أقساط التأمين الوارد إلى 100 مليون خلال العام المقبل 2022.

وقال عمر جودة العضو عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى للشركة، إن “مصر للتأمين” تستهدف قبول عمليات إعادة تأمين وارد من الأسواق ذات الربحية الأعلى فى أفريقيا وآسيا.

وأوضح لـ “البورصة” على هامش توقيع الشركة لبروتوكول تعاون مع شركة فاليو لسداد أقساط التأمين الخميس الماضى، أن الشركة تقبل عمليات إعادة الوارد لبعض الأخطار الخاصة والبترول والطيران.

وإعادة التأمين الوارد أوأقساط إعادة التأمين الوارد الخارجية هى التى تحصل عليها شركات التأمين من شركات مماثلة فى الأسواق الخارجية مقابل تغطية جزء من المخاطر وفى حال تحقق تلك المخاطر تلتزم شركة التأمين فى السوق المحلية بسداد حصتها من التعويضات المستحقة بنفس نسبة الأقساط التى حصلت عليها.

ولفت جودة إلى أن الشركة بصدد استكمال تطوير الفروع الجغرافية خارج مصر وفقا لخطة مدروسة يتم مراجعتها بصفة مستمرة.

وتبلغ حصيلة أقساط الشركة من الفروع الجغرافية الثلاثة التى تتواجد بها نحو 20 مليون دولار حاليا فى دول الكويت وقطر والإمارات.

وأوضح أن الشركة تمتلك أكبر شبكة فروع جغرافية فى جميع المحافظات، ولديها خطة طموحة لتطوير هذه الفروع وتعظيم العائد منها خلال السنوات المقبلة وخطة تطوير للفروع الداخلية للشركة تتضمن تحويلها لفروع نموذجية بما يدعم قيامها بعمليات سداد التعويضات للعملاء مع إصدار الوثائق.

وذكر أن المستهدف تحويل 10 فروع جغرافية إلى “نموذجية” يسمح لها بالإصدار والتعويض فى بعض الفروع التأمينية خلال المرحلة الأولى من خطة تطوير لفروع الداخلية للشركة.

وأشار جودة إلى أن الشركة مستمرة فى تنفيذ خطة التطوير، المؤسسى بهدف تحسين الخدمة المقدمة للعملاء على مستوى الخدمة والتوقيت لتكون بشكل أيسر ووقت أسرع.

ولفت إلى تحقيق الشركة للنظام الإلكترونى وإنشاء إدارة اكتوارية داخلها، فضلا عن التعامل مع الأخطار المؤسسية جنبا إلى جنب مع الأخطار التأمينية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/12/18/1491752