منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




نمو متوقع لسهم “العز الدخيلة” بعد صفقة “حديد المصريين”


 

قالت بحوث برايم لتداول الأوراق المالية، إن الحصة السوقية الفعالة لشركة “حديد عز” ستزداد بشكل طفيف بعد إضافة الحصة السوقية المنسوبة لحديد المصريين إلى حصتها الكبيرة في السوق البالغة نحو 50%.

ووافقت شركة العز الدخيلة المملوكة بنسبة 64% لشركة حديد عز على الاستحواذ على حصة رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة فى حديد المصريين والبالغة 18% بقيمة تصل إلى 2.5 مليار جنيه، وتأتى الصفقة في إطار استراتيجية التوسع التى تتبناها الشركة في السوق المصري.

ولفتت إلى أنه عند إتمام الصفقة ستعتبر حديد المصريين شركة شقيقة لحديد عز، وسيتم إضافة 18% من صافي أرباح شركة حديد المصريين لقائمة دخل ESRS، وعلى غرار ذلك سيتم ضم توزيعات الأرباح النقدية فقط القادمة من حديد المصريين في قائمة دخل “حديد عز”.

وتابعت البحوث، أن حديد عز تفاوضت بنجاح على دفع قيمة الصفقة على ثلاثة أقساط، سيتم سداد 50% منها مع تنفيذ الصفقة والباقي على قسطين متساويين خلال العامين المقبلين، وهذا يساعد في تخفيف الضغط على قائمة المركز المالي لـ “العز الدخيلة”.

وحققت العز الدخيلة أرباحًا بقيمة 3.2 مليارجنيه خلال التسعة أشهر المنتهية سبتمبر الماضى، مقارنة بخسائر بلغت 3.4 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من 2020.

وقفزت مبيعات الشركة خلال الفترة لتصل إلى 43.8 جنيه، مقارنة بمبيعات بلغت 22.9 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من 2020.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/12/18/1491762