منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“مصر-حياة” و”الأهلي” يطلقان صندوق استثمار “الأهلي حياة”


أطلقت شركة مصر لتأمينات الحياة بالمشاركة مع البنك الأهلي المصري صندوق استثمار “الأهلي حياة” والذي تديره شركة الأهلي لإدارة الاستثمارات المالية

وقال الدكتور أحمد عبدالعزيز، العضو المنتدب التنفيذي لشركة مصر لتأمينات الحياة -ذراع مجموعة مصر القابضة للتامين فى بيان، إنه تم إطلاق صندوق “الأهلي حياة” ليتناسب مع احتياجات واختيارات العملاء وخططهم المالية سعيا للوصول لأكبر قاعدة من العملاء من مختلف فئات المجتمع المصري ونشر ثقافة التأمين والادخار والاستثمار على نطاق أوسع.

وأكد باسل الحيني، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر القابضة للتأمين أن إطلاق صندوق “الأهلي حياة” بالتعاون بين مصر لتأمينات الحياة والبنك الأهلي المصري يستهدف تحقيق استراتيجية مدروسة للطرفين سواء فيما يخص الاستثمار أو التأمين، وصندوق “الأهلي حياة” يتيح لعملاء البنك الأهلي الحاليين والمحتملين عدة مزايا وتسهيلات تختلف عن أى بدائل ادخارية أخرى.

وذكر هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أن التعاون مع شركة مصر لتأمينات الحياة في إطلاق صندوق “الأهلي حياة” يأتي في إطار جهود البنك لتفعيل الشمول المالي واتاحة خدمات تأمينية شاملة لكافة فئات المجتمع والاكتتاب في الوثائق يتم من خلال فروع البنك الأهلى.

واوضح يحيي أبوالفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الاهلي المصري؛ أن صندوق “الأهلى حياة” هو صندوق استثمار أسهم متوازن يتعامل مع سوق الأوراق المالية ويهدف إلى تحقيق عائد على الأموال المستثمرة مع توفير الصندوق لتغطية تأمينية على الحياة يتحمل أقساطها الصندوق لصالح المؤمن عليهم سواء أفراد أو عاملين بمؤسسات ويعادل مبلغ التأمين في صندوق “الأهلي حياة” القيمة السوقية لوثائق المؤمن عليه المملوكة للعميل في نهاية شهر الوفاة بدون حد أدنى وحد أقصى 250 ألف جنيه.

وذكر أبوالفتوح، أن حاملي وثائق الصندوق يتم التأمين عليهم بدون كشف طبي سواء كانوا افراد أو عاملين بمؤسسات، وسن المؤمن عليه يتراوح من 18 سنة إلى 65 سنة، كما يمكن أن يقوم مدير استثمار الصندوق بإجراء توزيع سنوي وفقاً لرؤيته، كما يمكن للمؤسسات الاكتتاب أو الشراء باسمها وبتغطية تأمينية بحصص متساوية لصالح موظفيها بشرط ألا يتجاوز سن المؤمن عليه 56 سنة عند تاريخ تعيينه بالمؤسسة.

وأشار منصور قلاده رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي لإدارة الاستثمارات المالية إلى أن التعاون بين البنك الأهلي المصري وشركة مصر لتأمينات الحياه ينعكس بالإيجاب على حامل الوثيقة من خلال تحقيق عائد على الاستثمار مع ميزة التامين على الحياه.

تابع: “إسناد ادارة صندوق استثمار الأهلي حياة لشركة الأهلي لإدارة الاستثمارات المالية يمثل ثقة كبيرة من جهتي التأسيس لفريق عمل الشركة الذي يضم كوادر مدربة”.

وذكر أن حجم أصول شركة الأهلي لإدارة الاستثمارات المالية تجاوز 39 مليار جنيه، وتعتبر الشركة هي الذراع الاستثمارية للبنك الأهلي المصري في مجال إدارة الأصول، كما تدير الشركة مجموعة صناديق استثمار ومحافظ أوراق مالية متنوعة تتمثل في الأسهم والمتوازنة والأسهم الإسلامي وأدوات النقد والدخل الثابت.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/12/21/1492790