منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



أسعار النفط تواصل مكاسبها مع انحسار المخاوف حول الطلب على الوقود


واصلت أسعار النفط مكاسبها فى تعاملات اليوم الثلاثاء مع تداول الأسعار بالقرب من أعلى مستوى لها خلال شهر فى اليوم السابق، مع توقعات بأن يكون لمتحور فيروس كورونا “أوميكرون” تأثير محدود للطلب على الوقود.

وارتفع خام برنت 14 سنتا ما يعادل 0.1% ليصل إلى 78.74 دولار للبرميل، وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 25 سنتًا ما يعادل 0.3% ليصل إلى 75.81 دولارًا للبرميل، ليرتفع للجلسة الخامسة على التوالى.

وقال أبهيشيك تشوهان، رئيس السلع فى شركة سوستيكا إنفستمارت: “بدأت المخاوف بشأن أوميكرون تقل حدتها فى جميع أنحاء العالم، مما أدى إلى التفاؤل بشأن الطلب، ومن المتوقع أن يتم تداول الأسعار بشكل إيجابى”.

وذكر وزير الصحة البريطانى، ساجيد جافيد، يوم الاثنين، أن إنجلترا لن تفرض أى قيود جديدة على فيروس كورونا قبل نهاية عام 2021، حيث تنتظر الحكومة المزيد من المؤشرات حول ما إذا كانت الخدمة الصحية قادرة على التعامل مع معدلات الإصابة المرتفعة.

وظل الاتجاه الصعودى للأسعار محدودًا بعد أن ألغت شركات الطيران الأمريكية ما يتجاوز 1300 رحلة طيران يوم الأحد، حيث قلل فيروس كورونا عدد الأطقم المتاحة بينما اضطرت العديد من السفن السياحية إلى إلغاء قرار التوقف.

وارتفعت حالات الإصابة بفيروس كورونا فى الصين لليوم الرابع على التوالى يوم الاثنين، حيث أبلغت مدينة شيان عن المزيد من الإصابات مما أدى إلى تطبيق عمليات الإغلاق على السكان البالغ عددهم 13 مليونًا.

وقال أجاى كيديا، مدير شركة كيديا كوموديتيز: “أحجام التداول ضعيفة بسبب العطلات، لكن الأسواق استوعبت مخاوف أوميكرون، لذا فإن التركيز ينصب على اجتماع أوبك فى 4 يناير المقبل”.

وينتظر المستثمرون اجتماع أوبك فى 4 يناير، حيث ستقرر ما إذا كانت ستبدأ فى زيادة الإنتاج المخطط لها 400 ألف برميل يوميًا فى فبراير المقبل.

وذكرت لجنة تداول العقود الآجلة للسلع الأمريكية يوم الاثنين أن مديرى الصناديق رفعوا صافى عقودهم الآجلة للخام الأمريكى فى الأسبوع المنتهى فى 21 ديسمبر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2021/12/28/1494626