منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“مجلس الصناعات الهندسية” يسعى لزيادة عدد المصدرين من الشركات الصغيرة


البودى: ندوة بمقر الغرفة بالإسكندرية لتعريف الشركات بآليات وإجراءات التصدير

بحث المجلس التصديري للصناعات الهندسية، مع غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، إعداد جيل جديد من الشركات المصدرة من أعضاء الغرفة وضمها إلى قائمة المصدرين.

قال شريف الصياد، رئيس المجلس التصديري، إن اجتماعًا عقد مع الغرفة الشهر الماضى، لبحث خطة العمل التى سيتبناها الطرفان لتوسيع قاعدة المصدرين من الشركات الصغيرة.

وأضاف لـ “البورصة”، أن المجلس سوف ينظم زيارات إلى فروع الغرفة خلال الفترة المقبلة، لتوضيح آليات التصدير للشركات الصغيرة التى تمتلك قدرات تصنيعية جيدة ولم تخض تجربة التصدير بعد.

وأوضح أنه من المقرر أن يتم تعريف الشركات بالإجراءات، والشهادات المطلوبة فى الأسواق الخارجية لإتاحة الفرصة لدخول منتجاتها إلى عدة دول.

وأشار إلى أن تلك الخطوة تأتي في إطار خطة المجلس لإعداد مجتمع جديد من المصدرين، وسيتضمن ذلك رفع كفاءة منتجات المصانع المحلية وقدرتهم على تسويق المنتج والتعريف بأفضل الدول التي تربطها اتفاقيات تجارية بمصر.

وارتفعت صادرات الصناعات الهندسية بنسبة 45% خلال أول 11 شهرًا من العام الجاري، لتتخطى 3 مليارات دولار مقابل نحو 2 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وتمثلت أهم القطاعات التى ارتفعت صادراتها في الأجهزة الكهربائية بنسبة 41% ومكونات السيارات بنسبة 41% والكابلات 97%، أما الأجهزة المنزلية فارتفعت بنسبة 48% والصناعات الكهربائية والإلكترونية بنسبة 31%.
وتضمنت قائمة الدول التى ارتفعت الصادرات إليها فى المملكة المتحدة وفرنسا وتركيا من قارة أوروبا، والسعودية والإمارات والعراق من قارة آسيا والمغرب وليبيا والجزائر من قارة أفريقيا.
وقال محمد عارف البودي، عضو مجلس إدارة غرفة الصناعات عن فئة المنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر، إن تأهيل الشركات الصغيرة للتصدير أحد أهم المحاور التي يتبناها المجلس خلال الدورة الانتخابية الجديدة.

وأضاف لـ “البورصة” أن التعاون مع المجلس التصديري سوف يساهم في توسيع قاعدة صغار المصدرين وتعريفهم بأبرز آليات التصدير والعقبات التي قد تواجههم.
وأوضح أن التعاون بين المجلس والغرف سوف يتضمن توعية الشركات الصغيرة بأهم الأسواق التصديرية الجديدة وبرنامج رد الأعباء التصديرية وغيرها من متطلبات التصدير.
وقال البودي الذي يرأس غرفة الصناعات الهندسية بمحافظة الإسكندرية، إنه سوف يتم تنظيم ندوة في مقر الغرفة 13 يناير الجاري، بمشاركة المجلس التصديري للصناعات الهندسية، لتعريف الأعضاء بآليات التصدير، ولاسيما إلى الدول الأفريقية.

وأشار إلى أنه سوف يشارك فى الندوة مى حلمي، المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، وأحمد زكي، رئيس لجنة التصدير إلى أفريقيا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2022/01/02/1495796