منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




بريطانيا تطلب من مطوري العقارات 5.4 مليار دولار لإزالة واجهات المباني الخطرة


قالت صحيفة “فاينانشيال تايمز” إن الحكومة البريطانية ستطلب من مُطوري العقارات السكنية سداد ما يصل إلى 4 مليارات جنيه إسترليني (ما يعادل 5.4 مليار دولار) لتغطية تكاليف إزالة الواجهات الخطيرة في المباني المنتشرة بآلاف المجمعات السكنية بإنجلترا.

 

وقالت الصحيفة نقلاً عن مصدر مقرب من وزير الإسكان البريطاني، مايكل غوف، لم تحدد هويته، إن وزارة الخزانة أبلغت وزير الإسكان أن المطورين يجب أن يدفعوا مقابل إزالة الواجهات من المباني منخفضة الارتفاع، أو مواجهة أمر إلزامي بالدفع.

 

واجه بناة المنازل والحكومة ضغوطاً لبذل المزيد من الجهد فيما يتعلق بإجراءات السلامة منذ عام 2017، عندما اشتعلت النيران في واجهة برج غرينفيل في غرب لندن، ما أسفر عن مقتل 72، وكشف عن الاستخدام الواسع لمواد خام مماثلة في جميع أنحاء بريطانيا.

 

أعلنت الحكومة العام الماضي عن تخصيص تمويلاً جديد لـ”صندوق أمان” لإزالة الواجهات، لكن المعارضين حذروا من أن الخطوة لم تشمل ما يكفي من الإجراءات، لأنها تغطي فقط الأشخاص الذين يعيشون في مبانٍ يزيد ارتفاعها عن 18 متراً (ما يعادل 59 قدماً)، أو أكثر من 6 طوابق.

 

قالت وزارة الخزانة لـ”غوف” إنه لن يتم توفير أموال حكومية إضافية لإزالة واجهات المباني التي يقل ارتفاعها عن هذا الارتفاع، وذكرت أن “غوف” سيصدر بياناً حول هذا الموضوع الأسبوع المقبل.

 

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: بريطانيا

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/01/08/1497331