منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




محافظ الجيزة: إزالة المعوقات أمام الشركات العاملة لسرعة إنجاز الخطين الثالث والرابع لمترو الأنفاق


وجه محافظ الجيزة أحمد راشد بضرورة إزالة المعوقات أمام الشركات العاملة لسرعة إنجاز الخطين الثالث والرابع لمترو الأنفاق، مشيرًا إلى أن المشروع القومي لمترو الأنفاق يمثل إضافة حيوية لوسائل النقل والمواصلات التي تتيحها الدولة للمواطنين.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم /الخميس/ مع رئيس هيئة المترو الدكتور عصام والي؛ للوقوف على المعوقات التي تواجه القائمين على تنفيذ الخطين الثالث والرابع لمشروع مترو الأنفاق بنطاق المحافظة، والعمل على سرعة حلها لإنجاز المشروعات وفقًا للبرنامج الزمني المحدد لها.

وقال راشد إن مشروع مترو الأنفاق يساهم في تقليل الاعتماد على مركبات السرفيس والنقل الجماعي؛ لتقليل الكثافات المرورية بالشوارع خاصة المناطق السكنية المزدحمة.

وأضاف أن مشروع الخط الرابع بدأ العمل به منذ شهور للقضاء على الازدحام المروري المعروف في شوارع الهرم وفيصل والمريوطية والمنصورية وربطها بمدينة 6 أكتوبر وحدائق الأهرام؛ لإحداث سيولة مرورية كبيرة بهذه المنطقة المحورية والاستراتيجية.

وأكد استمرار جهود التعاون والتنسيق بين أجهزة المحافظة والهيئة القومية لمترو الأنفاق لتذليل المعوقات مع وضع جدول زمني محدد للانتهاء منها، موضحًا ضرورة تخصيص حارات للطوارئ بمسار محطات مترو الأنفاق الجاري العمل بها خاصة وأن الأعمال تتم بمحاور حيوية بحاجة إلى تخصيص حارات لإجراء التحويلات والبدائل المرورية الطارئة للتسهيل على المواطنين.

ووجه الشركات المنفذة للأعمال بعدم إلقاء المخلفات الناتجة عن الأعمال بالطريق العام لتلاشي حدوث أية إعاقات مرورية؛ حفاظًا على المظهر الحضاري.

من جهته، أوضح رئيس الهيئة القومية لمترو الأنفاق توقيع غرامات على الشركات العاملة في حال إلقاء مخلفات الأعمال بالطريق العام مع المتابعة الدورية لمواقع العمل، مشيدًا بالتعاون المثمر مع المحافظة وشركات المرافق لسرعة تذليل أية معوقات وإنجاز أعمال تحويلات المرافق المتعارضة مع المشروع خلال الفترة الماضية والتي ساهمت في سرعة البدء في تنفيذ المشروع.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/01/13/1498964