منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“بلتون” مستشارًا ماليا لإعادة هيكلة قروض “كيما”


علمت “البورصة”، أن الشركة الصناعات الكيماوية المصرية كيما أسوان بصدد توقيع عقد إعادة هيكلة قرض مع عدد من البنوك خلال الأسبوع المقبل في مصنع الشركة بأسوان.
وأضافات المصادر لـ”البورصة”، أن التوقيع سيتم مع مجموعة البنوك المقرضة بهدف إعادة هيكلة قرض مشترك بقيمة 292 مليون دولار و 1.92 مليار جنيه، وتشمل عملية الهيكلة جدولة فترة السداد وخفض أسعار الفائدة على القرض الدولاري من 6% إلى 4.6% وقرض العملة المحلية من3% إلى 1.75%.
وأضافت المصادر، أن “بلتون” تلعب دور المستشار المالي لإعادة الهيكلة المالية لشركة “كيما، والمتوقع إبرام عقدها خلال الأسبوع المقبل.
وذكر المهندس محمد حسنين رضوان الرئيس التنفيذي لشركة الصناعات الكيماوية المصرية كيما، فى تصريحات سابقة أنه تم الحصول على القرض في عام 2018، لتصل القيمة الإجمالية للمديونية نحو 6.4 مليار جنيه تقريباً، لتمويل مصنع الأمونيا واليوريا التابع لشركة كيما في أسوان، والذي يعمل حاليا بنسبة 80% لخط الأمونيا، و104% لخط إنتاج اليوريا.
وأشار أن رغبة الشركة لتعديل نسبة الفوائد يأتي عقب استقرار أعمال إنتاج وتشغيل الشركة وتحسن المؤشرات العامة لها.
وكشف رضوان، أن الشركة تستهدف سداد قروض خلال العام الجارى لتلك البنوك بقيمة 200 مليون جنيه، جزء منها بالعملة الأجنبية.
أضاف أن الشركة قامت فى ديسمبر الماضي بسداد الفوائد المدينة المستحقة بمبلغ 187 مليون جنيه بالإضافة إلى 16 مليون دولار، فضلا عن سداد عمولة إعادة هيكلة القرض بمبلغ 6.4 مليون جنيه، بالإضافة إلى مبلغ 1.2 مليون دولار للبنوك الممولة عن عام 2021.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/01/16/1499701