منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«المنصور للتجزئة» تستثمر 700 مليون جنيه العام الجارى


تستهدف مجموعة المنصور للتجزئة ضخ استثمارات 700 مليون جنيه العام الجارى بهدف زيادة فروعها بالقاهرة والمحافظات.

قال سيف البتنونى مدير شئون الشركات بمجموعة المنصور لـ”البورصة” إن الشركة تستهدف افتتاح 83 فرعا خلال العام الجارى موزعة بواقع 3 فروع للأغذية الطازجة و5 فروع لمترو ماركت و75 فرعا لخير زمان في القاهرة ومحافظات الصعيد وتوفر هذه الفروع نحو 1000 فرصة عمل.

أوضح البتنوني أنه على الرغم من أن قطاع تجارة التجزئة من أهم القطاعات الاستثمارية إلا أنه يواجه عدة تحديات أهمها إجراءات التراخيص وتعدد الجهات الحكومية في أعمال المتابعة واستخراجات الموافقة المطلوبة بجانب عدم توافر العمالة الفنية المدربة وهو ما دفع مجموعة المنصور إلى تبني برامج تدريب وتأهيل فى هذا القطاع عبر أكاديمية منصور للتدريب.

أضاف أنه من المتوقع ان يشهد الاقتصاد المصري انطلاقة كبيرة خلال الفترة المقبلة خاصة بعد توفير اللقاح وهو ما سيؤدي إلى ارتفاع معدلات الاستثمار في كافة القطاعات ومنها قطاع تجارة التجزئة الذى ينظر إليه المستثمرين الأجانب كأحد أهم القطاعات الجاذبة للاستثمار فيها مصر.

أكد البتنوني أن جهاز تنمية التجارة الداخلية قام بدور فعال خلال السنوات الماضية وأيضًا كان للجهود الحكومية المشاركة للقطاع الخاص فى العديد من المبادرات دور مهم فى مساندة الاستثمار في هذا القطاع.

أشار إلي أن توسع وزارة التموين والتجارة الداخلية في طرح المناطق التجارية واللوجستية سيكون لها أثر واضح في جذب رؤوس الأموال الأجنبية سواء من خلال صناديق الاستثمار أو كبري شركات التجزئة العالمية للدخول إلى السوق المصرى بقوة .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2022/01/17/1500027