منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




مفاوضات بين “المالية” وشركة سويسرية لتأسيس شركة لرد ضريبة مشتريات السائحين


مصادر: مفاضلة لإدخال شركة “اي تاكس” في رأسمال الشركة الجديدة

تتفاوض وزارة المالية مع شركة سويسرية متخصصة في مجال رد الضريبة على مشتريات السائحين بهدف تكوين شركة مشتركة.
وقالت مصادر حكومية لـ”البورصة”، إن الوزارة تفاضل بين مشاركتها في رأس المال بصفتها أو من خلال شركة “إي تاكس” إحدى الشركات التابعة لشركة “إي فاينانس” للاستثمارات المالية بجانب الشركة المصرية للمشروعات.
وأضافت المصادر أن المفاوضات بين الجانب المصري والأجنبي لا تزال مستمرة كما لم يجر اﻻستقرار علي حصص المساهمة أو قيمة رأسمال الشركة ، والذي من المتوقع اﻻنتهاء منها قبل نهاية الربع الأول أو مع مطلع الربع الثاني بعام 2022.
وأشارت المصادر إلى أن الشركة السويسرية ستجري رد الضريبة بشكل إلكتروني وليس نقديًا في إطار تطبيق التحول الرقمي وعمليات الشمول المالي كما أنها تمتع بشبكة واسعة من العملاء عالميًا.
ومن المقرر رد الضريبة على أى مشتريات تزيد على 1500 جنيه للزائرين الأجانب بالمطارات عند مغادرتهم للبلاد، على أن يتم البدء بمدينة شرم الشيخ.
وكان وزير المالية الدكتور محمد معيط قد أصدر قرارًا في وقت سابق بتشكيل لجنة للبدء فى إنشاء منظومة إلكترونية بكل الموانئ الجوية والبحرية والبرية لتيسير إجراءات رد ضريبة القيمة المضافة على مشتريات الزائرين الأجانب عند مغادرتهم المطارات والموانئ المصرية؛ تشجيعًا لسياحة التسوق؛ بما يسهم فى تحويل المنتجعات السياحية إلى مراكز تسوق عالمية.
وفي سياق متصل تستعد وزارة المالية للبدء في تفعيل منظومة الايصال اﻹلكتروني والذي سيربط بين كل من الشركة والعميل خلال شهر أبريل المقبل بحيث يتم البدء بمجموعة من متاجر التجزئة والمطاعم بعدد لا يتعدي 100 متجر تجزئة ومطعم.
وذكرت المصادر، أن البدء بإعداد بسيطة في تفعيل منظومة الايصال اﻹلكتروني يتوافق مع سياسة وزارة المالية ومصلحة الضرائب بإجراء اختبارات تجريبية لعدد بسيط نسيبًا يرتفع أعداده مرور الفترة الزمنية للتطبيق كما جرى في تفعيل منظومة الفاتورة اﻹلكترونية التي وصلت أعدادها المصدرة حاليًا 110 ملايين فاتورة إلكترونية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/01/18/1500523