منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




سفير الاتحاد الأوروبي: الانتهاء بنسبة أكثر من 99% من إعداد وثيقة أولويات المشاركة بين مصر والاتحاد


كشف رئيس وفد الاتحاد الأوروبى لدى مصر كريستيان برجر عن أن وثيقة أولويات المشاركة بين مصر والاتحاد الأوروبى عن الأعوام 2021 – 2027 توشك على الانتهاء من إعدادها.
وقال برجر – فى تصريحات لعدد محدود من الصحفيين على هامش الاحتفالية التى أقامتها سفارة فرنسا بالقاهرة اليوم الثلاثاء بمناسبة تولى رئاسة الاتحاد الأوروبى – إن إعداد الوثيقة انتهى بنسبة أكثر من 99%، لافتا إلى أن اجتماعا سيعقد بين الجانبين خلال الأشهر الثلاثة القادمة على المستوى الوزارى بمشاركة وزير الخارجية سامح شكري ومفوض الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والأمن جوزيب بوريل.
وأعرب عن تهنئته لفرنسا لتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبى بعد 14 سنة.. مشيرا إلى الأولويات والأهداف التى حددتها باريس خلال فترة الرئاسة والتى ستشهد انعقاد قمة الاتحاد الأوروبى – الاتحاد الإفريقى الثانية المقررة فى فبراير المقبل ببروكسل حيث ستتم مناقشة كافة جوانب العلاقات من بينها الاستراتيجية والسياسية والاقتصادية والهجرة وأيضا مساندة الاتحاد لإفريقيا فى مكافحة وباء كوفيد 19 وتداعياته.
وأكد على أهمية قضية المناخ والإعداد للقمة العالمية لتغير المناخ كوب 27 التى ستستضيفها مصر العام الجارى.. مشيرا إلى بدء تبادل الزيارات بين المسئولين الأوروبيين والمصريين وكانت آخرها زيارة رئيس مؤتمر كوب 26 إلى مصر للإعداد للقمة التى ستعقد فى نوفمبر .
وقال إن الاتحاد الأوروبى رحب باستضافة مصر للقمة التى ستجرى بشرم الشيخ، معلنا أن الفترة القادمة ستشهد زيارات فى هذا الإطار من بينها نائب رئيس المفوضية الأوروبية إلى مصر.

 

المصدر: أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/01/18/1500531