منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




شركة ناشئة تطور بطارية تقطع ضعف مسافة سيارة «تسلا إس»


استطاعت بطارية «جيمنى»، التى طورتها شركة «وان»، تحقيق نتائج قياسية، إذ يمكنها العمل على سيارات كهربائية وتقطع بها ضعف المسافة التى يمكن لسيارة «تسلا» طراز «S» ببطارياتها الحالية أن تقطعها على أعلى تقدير، كما أن تلك البطارية تستطيع قطع مسافة أكبر من سيارات البنزين التى يتم إنتاجها تجارياً على نطاق واسع.

وقال المؤسس والرئيس التنفيذى لشركة ONE، مجيب إعجاز: «وضعت النتائج معياراً جديداً لصناعة السيارات بأكملها».

وأضاف أن الشركة تسعى من خلال اكتشافها أن تجعل السيارات الكهربائية أكثر قبولاً، من خلال القضاء على القلق بشأن المسافة التى تستطيع البطارية أن تُسير بها المركبة بشحنة واحدة، إذ إن هذا الأمر أكثر ما يشغل المستهلكين اليوم.

وقال إعجاز: «تركز شركتنا على تطوير بطارية لإثبات المفهوم الجديد، والتى تسمى GeminiTM، لتمكين القيام بالرحلات الطويلة مقابل شحنة واحدة مع تحسين التكلفة والأمان باستخدام مواد مستدامة».

وتعالج البطارية الجديدة مشكلة نطاق السفر للمهتمين بالسيارات الكهربائية، والتى تمت معالجتها حتى الآن من خلال جعل محطات الشحن أكثر انتشاراً، ومع ذلك، فإنَّ هذا يأتى مع مشكلاته الخاصة، وأبرزها الوقت الطويل الذى يستغرقه إعادة شحن سيارة كهربائية مقارنة بتزويد السيارة بالوقود.

البطارية المستخدمة فى النموذج الأولى «ONE» عبارة عن تصميم مبتكر من فوسفات الحديد والليثيوم، وتأمل الشركة أن يتم استخدامه فى الشاحنات التجارية فى وقت لاحق من هذا العام، وفقاً لما ذكرته صحيفة «إندبندنت».

وتم تقديم هذه التكنولوجيا فى مؤتمر CES 2022 التكنولوجى فى لاس فيجاس فى وقت سابق من هذا الشهر، حيث عرضت العديد من الشركات والشركات الناشئة تصاميم طموحة لعمر البطارية.

من جانبها، وعدت شركة مرسيدس بنز بمدى 965 كم لمركبتها النموذجية Vision EQXX.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2022/01/19/1500774