منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




البورصة توافق على شطب أسهم بنك “الكويت الوطني”


وافقت لجنة القيد بالبورصة على السير في اجراءات الشطب الاختياري لأسهم بنك “الكويت الوطني مصر”، برأس المال المصدر 500 مليون جنيه موزع على 500 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 10 جنيهات للسهم الواحد.

وتابعت لجنة القيد: “على أن يتم شراء أسهم من يرغب في البيع من المساهمين المعترضين على قرار الشطب الاختياري بسعر 20.03 جنيه للسهم الواحد بناء على دراسة القيمة العادلة التي أعدها المستشار المالي المستقل بتاريخ 08/11/2021”.

ويأتي ذلك طبقًا للمادة (55) والمادة (55) مكررًا من قواعد القيد، والمادة (74) من الإجراءات التنفيذية لها وتعديلاتهما.

وكانت وافقت الجمعية العامة غير العادية لبنك الكويت الوطني –مصر على شطب قيد أسهم البنك من جداول البورصة المصرية شطباً اختيارياً.
وذكر البنك في بيان أرسله إلى إدارة البورصة المصرية، أن الجمعية العمومية للبنك اعتمدت الدراسة المعدة من المستشار المالي المستقل، والتي تحدد القيمة العادلة للسهم والبالغة 20.03 جنيه، تمهيدا لتقديم عرض شراء لأسهم المتضريين من الشطب.

ويبلغ رأس المال المدفوع لبنك الكويت الوطني – مصر 5 مليارات جنيه موزعة على 500 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 10 جنيهات للسهم الواحد، فيما تبلغ القيمة السوقية للبنك 10 مليارات جنيه.

وحقق بنك الكويت الوطني – مصر عن التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، صافي ربح بلغ 1.050 مليار جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 1.097 مليار جنيه أرباحاً خلال الفترة نفسها من العام الماضى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/01/19/1500824