منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“هيتاشي إينرجى” تربط محطة رياح خليج السويس على الشبكة الكهربائية



اتفقت شركة هيتاشى إينرجى مع شركة فيستاس على ربط محطة رياح خليج السويس 1 بقدرة 250 ميجاوات على الشبكة القومية للكهرباء، وتخضع ملكية المحطة لهيئة الطاقة المتجددة.

وأعلنت شركة هيتاشى إينرجى في بيان أنها ستقدم الحلول الخاصة بها لتجميع الطاقة المولدة من 70 توربينة طاقة رياح مملوكة لشركة فيستاس، وتغذيتها بشكل آمن وموثوق فى شبكة الطاقة عالية الجهد ليتم نقلها إلى جميع أنحاء البلاد.

وتساعد أيضاً على تطوير نظام الطاقة فى مصر ليكون أكثر استدامة ومرونة وأماناً، كما ستضمن تلك الحلول استمرارية نقل الطاقة بالجهد والتردد الصحيح حتى فى ظل ظروف الرياح المتغيرة عند تقلب الطاقة المولدة.

وتعتبر محطة خليج السويس 1 جزءا من خطة الحكومة المصرية لإنتاج 20% من إجمالى الكهرباء من مصادر متجددة بحلول عام 2022، وإنتاج 42% بحلول عام 2035.

وتنتج المحطة قرابة 1000 جيجاوات ساعة من الطاقة النظيفة مع تجنب انبعاثات تصل إلى 560 ألف طن من ثاني أكسيد الكربون، بالإضافة إلى إنتاج ما يكفى من الطاقة المتجددة لتشغيل ما يقرب من 300 ألف منزل.

وقال محمد الحسينى العضو المنتدب لشركة هيتاشى إينرجى، إن شركته ستضمن حلولا متكاملة للشبكات، ولديها ضوابط لنقل مصادر الطاقة المتغيرة وسيتم نقل طاقة الرياح بسلاسة وبطريقة موثوقة إلى أنظمة نقل الطاقة بالشبكة الوطنية مما يؤدى إلى تعزيز مستقبل الطاقة المستدامة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2022/01/19/1500835