منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«بنتا فارما» تعتزم إنتاج 25 ألف عبوة دواء لـ«كورونا» الشهر المقبل


تعتزم شركة بنتا فارما للأدوية طرح عقار مضاد للفيروسات خاصة كورونا ويتم تناوله عن طريق الفم، ويحتوى على المادة الفعالة «مولنوبيرافير» والذى تم اعتماده من هيئة الدواء والغذاء الأمريكية والأوروبية للاستخدام الطارئ.

وقال أسامة السعدى، رئيس مجلس إدارة الشركة لـ«البورصة»، إن «بنتا فارما» تخطط لطرح 25 ألف عبوة من الدواء الجديد بشكل مبدئى الشهر المقبل.

أضاف أن العبوة الواحدة تحتوى على 40 كبسولة من تركيز 200 مجم وهيئة الدواء هى التى ستحدد توجيه الإنتاج إلى الصيدليات أو إلى المستشفيات الحكومية.

وتأسست «بنتا فارما» عام 2013 كشركة مساهمة مصرية يملكها مجموعة من الأطباء ورجال الأعمال، وتبلغ استثماراتها نحو 100 مليون جنيه وتستهدف دخول أسواق تصديرية جديدة خلال الفترة المقبلة.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة، فى تصريحات سابقة، إن 5 شركات وطنية حصلت على حق تصنيع الأدوية المضادة لفيروس «كورونا»، والتى من المقرر وصول أول دفعة منها لنحو 50 ألف مريض خلال الأيام المقبلة.

وأضاف «عبدالغفار»، أن الشركات تنتظر موافقة هيئة الدواء المصرية على البدء بالتصنيع ومنظمة الصحة العالمية وهيئة الدواء وافقتا على استخدام بعض الأدوية لعلاج مصابى فيروس كورونا والتى تقلل من احتمالات تعرض المصابين لأعراض شديدة أو دخول المستشفيات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/01/19/1500877