منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




توقيع 6 اتفاقيات تفاهم لإنشاء مدارس دولية للتكنولوجيا التطبيقية.. غداً


يشهد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والسفير جوناثان كوهين، سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة، غدا، توقيع 6 اتفاقيات تفاهم بين الوزارة ومشروع “قوى عاملة مصر” المموّل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، لإنشاء 6 مدارس دولية للتكنولوجيا التطبيقية.

ومن المقرر إنشاء المدارس فى 5 محافظات هى: الشرقية “مدينة العاشر من رمضان”، وأسيوط، والإسكندرية، والمنيا، ومدينة 6 أكتوبر لخدمة محافظتى الفيوم والجيزة.

ويسعى نموذج المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية للمساهمة فى الارتقاء والنهوض بمنظومة التعليم الفنى بمصر، وإعداد خريجين مؤهلين لسوق العمل سواء كان محليا أو دوليا حاصلين على تعليم فنى ذو جودة عالية، وخلق فرص عمل لائقة، ومستدامة، ومتاحة للجميع وذلك من خلال تطبيق المعايير الدولية فى تطوير المناهج وفقًا لمنهجية التعليم القائم على الجدارات والتى تتناول تخصصات جديدة متميزة بالتعاون مع شركاء القطاع الخاص كما تتسم بيئة التعلم بالمدارس بكونها خضراء ورقمية وذكية.

ويؤكد المشروع على أهمية إشراك كلا من القطاع الخاص، والوزارات، وشركاء التنمية فى تأسيس المدارس بهدف ضمان استمرارية واستدامة النموذج وتحقيقه لأهداف استراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030.

كما يسعى النموذج إلى توفير فرص تعليم متساوية ومتكافئة لكلا من البنين والبنات، إيماناً بدور المرأة الفعَال فى سوق العمل وأثره على التطوّر المستمر للاقتصاد المصرى.

ويشمل نموذج المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية مجموعة كبيرة من التدريبات المؤهلة لسوق العمل بالتعاون مع الشريك من القطاع الخاص وتنمية مهارات الطلاب المقدمة فى مراكز التطوير الوظيفى التى سيتم إنشاؤها داخل المدارس، حيث ستكون هذه المراكز بمثابة الوجهة الأساسية التى يتجه إليها الطلاب من أجل الحصول على حلول حقيقية لجميع القضايا المهنية التى يواجهونها بالإضافة إلى مساعدتهم على اكتشاف مهاراتهم وتعزيز قدراتهم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/01/19/1500886