منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




إنشاء محطتى كهرباء فى «أسمنت أسيوط» و«تكنولوجيا الأخشاب» بقدرة 42.6 ميجاوات


المشروعان لتلبية الاستهلاك الذاتى فقط.. ولا يجوز ربطهما على الشبكة الكهربائية

وافق جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك على منح ترخيص إنشاء محطتى طاقة كهربائية بقدرة إجمالية تبلغ 42.6 ميجاوات.

وقرر مجلس إدارة الجهاز منح ترخيص إنشاء محطة طاقة كهربائية لشركة مصر للصيانة «صان مصر» بقدرة 26 ميجاوات بمشروع مصنع تكنولوجيا الأخشاب، على أن يستمر الترخيص لمدة عام بنظام الاستهلاك الذاتى، ولا يجوز للشركة بيع الطاقة المنتجة لأى طرف آخر غير مصنع تكنولوجيا الأخشاب.

ووفقاً لقرار الجهاز، لا يجوز أيضاً ربط المحطة بالشبكة القومية للكهرباء على أن تتعهد شركة مصر للصيانة «صان مصر» طالبة التصريح بالالتزام بجميع القواعد والضوابط التنظيمية والمالية التى ستصدر من الجهاز فى هذا الشأن.

وتلتزم الشركة المصرح لها بإضافة نشاط بيع الطاقة الكهربائية فى صحيفة الاستثمار قبل التقدم للحصول على ترخيص.

وقرر جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، الموافقة على منح شركة أيوصول لإنتاج الطاقة، تصريحاً بإنشاء محطة إنتاج طاقة كهربائية من الطاقة الشمسية بنظام الاستهلاك الذاتى بقدرة 16.6 ميجاوات بمشروع شركة أسمنت أسيوط.

ويستمر الترخيص لمدة عام، وتلتزم شركة باتخاذ جميع الإجراءات التى تكفل عدم ضخ الطاقة الكهربائية إلى الشركة المصرية لنقل الكهرباء، وعدم استخدام الطاقة الكهربائية المنتجة إلا لتغذية مشروع شركة أسمنت أسيوط فقط دون غيره.

وتلتزم الشركات بجميع القواعد التنظيمية التى تصدر عن الجهاز فى هذا الشأن بما فيها ما يحدده كمقابل للدمج، وأن يحدد ذلك نصاً فى الترخيص، وتقديم إقرار كتابى من الشركة بذلك، والتزام الشركة المصرح لها بإضافة نشاط بيع الطاقة الكهربائية فى صحيفة الاستثمار قبل التقدم للحصول على الترخيص.

ووافق جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك على منح تصريح إنشاء واستلام شبكات توزيع طاقة كهربائية لشركة إنجاز للطاقة الذكية بمشروع قطامية جيت ومشروع كريستال بلازا لمدة عام، على أن يتم الالتزام بالقواعد التنظيمية الصادرة من الجهاز فى هذا الشأن.

وقرر جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك تأجيل المناقشات فى عدد من الموضوعات والطلبات المقدمة من الشركات للحصول على تراخيص إنتاج وتوزيع الطاقة الكهربائية لإجراء المزيد من الدراسات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/01/19/1500900