منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



انطلاق المؤتمر السنوى لرجال الأعمال المصريين الأفارقة


نظمت جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة مؤتمرها السنوى بالقاهرة تحت شعار “الجمهورية الجديدة.. نعم أفريقيا تستطيع”.

وقال الدكتور يسرى الشرقاوى، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، إن الجمعية تعكف على حصر كافة التحديات التى تعيق التعاون مع الدول الأفريقية ووضع حلول لها، مثل تحدى اللغة والسفر ومعالجة الفكر الداخلى فى التصدير والاستيراد.

وتضم الجمعية لجنة للتعليم والبحث العلمى، ولجنة للقوانين والتشريعات الاقتصادية، ولجنة الزراعة، بالإضافة إلى اللجان التقليدية مثل التجارة والصناعة، والتصدير، والنقل واللوجستيات، والمرأة.

واستطاعت الجمعية أن تدخل 8 شركات مصرية للعمل داخل بعض الدول الأفريقية بحسب الشرقاوى، مشيرا إلى أن الجمعية لها ممثلين فى 15 دولة أفريقية، منها ليبيا وتونس والمغرب وغانا والسنغال وزامبيا، وموريتانيا ونيجيريا والكونغو وكينيا وغيرهم.

وقال إن الجمعية عقدت أكثر من 12 بروتوكول تعاون مع بعض الدول الأفريقية، مشيرا إلى التعاون مع دولة موريشيوس فى مجال التخطيط والتنمية الاقتصادية.

وأشار إلى توقيع بروتوكول تعاون مع أكبر جمعية لرجال الأعمال النيجيرية، مع الاستعداد لعقد مؤتمر بالتناوب بين القاهرة ونيجيريا لرجال الأعمال تحت مظلة وزارة التجارة والصناعة المصرية.

وقال محمد العنتبلى، رئيس شركة ترانز مصر للشحن والنقل ورئيس لجنة النقل واللوجستيات بالجمعية، إن اللجنة تعكف على متابعة تطبيق منظومة التسجيل المسبق للشحنات التى تطبقها مصلحة الجمارك مع شركة MTS ومنصة كارجو إكس العالمية.

وأشار إلى الاستعانة باللجنة فى رصد الملاحظات الخاصة بتطبيق منظومة التسجيل المسبق على الشحنات البحرية تجنبا لتكرارها مع الشحنات الجوية الجارى الإعداد لدخولها المنظومة قريبا.

وأوضح أن اللجنة تسعى لإيجاد حلول استراتيجية لحل مشكلة التبادل التجارى بين مصر والدول الإفريقية عن طريق توفير وسائل نقل مختلفة بسعر مناسب بين الدول الأفريقية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2022/01/22/1501350