منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الرقابة المالية توافق على نشرة طرح “ماكرو جروب”


وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشرة طرح شركة ماكرو جروب للمستحضرات الطبية “ماكرو كابيتال”، بغرض بيع حد أقصى 264.51 مليون سهم بنسبة 45.8% من أسهم رأس مال الشركة عن طريق الطرح في السوق الثانوي بسعر حده الأقصى 6.05 جنيه للسهم.

وطالبت الهيئة الشركة بتقديم قبل الطرح تعهدات للبورصة بأن لا تقل نسبة احتفاظ المساهمين الرئيسيين بالشركة عن النسبة المحددة وفقًا للمادة 7 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية وبدون أدنى مسؤولية على الهيئة العامة للرقابة المالية.

وكانت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، وافقت يوم 12 يناير الجاري على قيد أسهم شركة ماكرو جروب للمستحضرات الطبية (ماكرو كابيتال) بالسوق الرئيسي.

ويصل رأس المال المصدر لماكرو كابيتال إلى 115.4 مليون جنيه موزعًا على 577.3 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 0.20 جنيه للسهم الواحد.

وأوضحت البورصة أنه سيتم إدراج أسهمها بجدول قيد الاوراق المالية المصرية (أسهم)، السوق الرئيسي، وسيتم إدراج أسهم الشركة على قاعدة بيانات البورصة اعتباراً من يوم الخميس الموافق 13 يناير الجاري، بعدد 577.3 سهم بقيمة اسمية 20 قرش للسهم الواحد، برأسمال مصدر ومدفوع 115.4 جنيه.

وسيتم تسكين الشركة بقطاع (رعاية صحية وأدوية)، وتم تخصيص (Ticker Symbol) للشركة وهو MCRO.CA.

وتعتزم الشركة طرح 45% من اجمالي أسهمها موزع بين طرح عام وخاص، وذلك بعد شهر من التسجيل بالهيئة العامة للرقابة المالية والذي تم بالفعل بتاريخ 23 ديسمبر 2021، مع عدم التعامل على أسهم الشركة خلال تلك الفترة من تاريخ التسجيل وحتي بدء التداول علي هذه الأسهم الا بموافقة الهيئة.

وسيعتبر القيد كأن لم يكن في حالة عدم قيام الشركة بطرح أسهمها خلال شهر من تاريخ تسجيلها لدي الهيئة واستيفاء البنود (1 ، 2 ، 3) من المادة (7) من قواعد القيد ما لم يتم مد هذه المهلة بموافقة الهيئة في الحالات التي تقدرها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/01/23/1501678