منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“النواب” يوافق مبدئيًا على إنشاء “صندوق السياحة والآثار”


وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة، اليوم الأحد، برئاسة المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول المجلس من حيث المبدأ على مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون إنشاء صندوق السياحة والآثار.

وأحال المجلس بجلسته المعقودة في 14 يناير سنة 2021 إلى اللجنة المشتركة من لجنة الإعلام والثقافة والآثار ومكتبي لجنتي السياحة والطيران المدني، والخطة والموازنة، مشروع قانون سبق تقديمه من الحكومة في الفصل التشريعي السابق بإصدار قانون إنشاء صندوق السياحة والآثار لبحثه ودراسته وإعداد تقرير عنه لعرضه على المجلس.

وسبق أن أحال المجلس بجلسته المعقودة بتاريخ 17 من مايو سنة 2020 إلى ذات اللجنة المشتركة – مشروع القانون المذكور وعقدت اللجنة المشتركة اجتماعين بتاريخ 7/6/2020، حضرهما ممثلاً عن الحكومة الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار.

وإعمالاً لحكم الفقرة الأولى من المادة (179) من اللائحة الداخلية للمجلس استأنفت اللجنة المشتركة نظر تقرير اللجنة فى دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الثاني في اجتماعها المنعقد بتاريخ 27 /12/2021 حضره الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار.

ويهدف صندوق السياحة والآثار إلى دعم وتمويل الأنشطة التي تعمل على تنمية وتنشيط السياحة والترويج لها عالميا وتطوير الخدمات والمناطق السياحية وتحفيز السياحة الوافدة ودعم مشروعات المجلس الأعلى للآثار المتعلقة بترميم وحفظ وصيانة الآثار وتطوير المواقع الأثرية والنهوض بالإرث الحضاري وفقا لمفهوم التنمية السياحية المستدامة.

أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2022/01/23/1501760