منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“مصر للفنادق”: نمو الإشغالات وراء عودة الربحية فى النصف الأول من العام 


العضو المنتدب : 70% متوسط إشغالات “ريتزكارلتون” 2021 وأبريل بداية الصعود

قال عمرو عطية العضو المنتدب لشركة مصر للفنادق إن تحول الشركة للأرباح خلال النصف الأول من العام المالى الجارى وتحقيق 151.1 مليون جنيه جاء مدفوعا بنمو متوسط الإشغالات وتحسن حركة السياحة الوافدة لمصر.

وأضاف عطية فى تصريح لـ”البورصة” أن متوسط الإشغالات بفندق ريتزكارلتون خلال العام الماضى بلغت نحو 70% ومن المتوقع استمرار التحسن فيها بدءا من أبريل المقبل ليكون العام الجارى هو عام تعافى الكامل للسياحة المصرية.

وتحولت شركة “مصر للفنادق” إلى ربح 151.1 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام المالي الجاري، مقارنة بصافي خسائر 106.5 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وزادت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام المالي الجاري لتصل 241.72 مليون جنيه، مقابل إجمالي إيرادات 7.04 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.
وتعتزم مصر للفنادق التشغيل النهائى لفندقها فى دهب خلال الأيام القليلة وفقا لعطية مضيفا أن

” الفندق فى مرحلة التشغيل التجريبى وتم تطويره باستثمارات 250 مليون جنيه بواقع 60% تمويلا ذاتيا و40% قرضا مصرفيا فى إطار مبادرة البنك المركزى لتمويل احلال وتجديد الفنادق”.

ويعد فندق ريتزكارلتون من أهم الفنادق التى تم تطويرها خلال العقد الأخيرة ويطل على نيل القاهرة وميدان التحرير.

وقال العضو المنتدب إن تأثير المتحور الجديد لكورونا “أوميكرون”على إلغاء الحجوزات حتى الآن كان طفيفا، وقطاع السياحة المصرى قادر على تجاوز الأزمات واكتسب قدرة وخبرة كبيرة فى التعامل معها، والإشغالات مستقرة عند 60% حاليا ويتوقع نموها بدءا من أبريل المقبل.

وكان عطية، العضو قد توقع تسجيل نتائج قوية خلال الربع الثاني من العام المالي 2021-2022، بدعم من المؤشرات الإيجابية من حيث زيادة الإيرادات وخفض التكاليف.

وكان وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العنانى قد ذكر خلال احتفالية عيد الأثريين المصريين الأسبوع الماضى أن مؤشرات تعافى القطاع خلال العام الماضى كانت أكثر وضوحا وتحسنا من حيث الأعداد والإيرادات مقارنة بالعام الأسبق 2020.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/01/23/1501850