منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“ستاندرد بنك” يصبح رقمياً بنسبة 99% بعد 160 عاماً من إنشائه


قالت مجموعة “ستاندرد بنك” إن 99% من حجم معاملاتها الحالية في جنوب أفريقيا أصبحت غير نقدية، وهو الاتجاه الذي ساعد أكبر بنك في القارة السمراء من حيث الأصول على خفض التكاليف.

قال سيم تشابالالا، الرئيس التنفيذي لـ “ستاندرد بنك”، في مقابلة أجراها مع رئيس تحرير “بلومبرج نيوز” ماثيو وينكلر: “إنه أمر غير عادي، فما رأيناه هو تحول مذهل نحو الطرق الإلكترونية لفعل الأشياء المختلفة”.

يسعى “ستاندرد بنك”، الذي يعود تاريخه إلى عام 1862، إلى إضافة ما لا يقل عن 10 ملايين عميل بحلول عام 2025، ويرى أن شركات التكنولوجيا مثل “أمازون دوت كوم” و “على بابا جروب هولدينج” و “أوبر تكنولوجيز” باعتبارها أكبر منافس للبنك داخل القارة الأفريقية.

وأشارت وكالة أنباء “بلومبرج” إلى أن الوباء والإغلاق الذي تلاه في جميع أنحاء القارة دفع عملاء “ستاندرد بنك” إلى التحول نحو الخدمات المصرفية الرقمية، وقد أسهم السكان الشباب البارعون في مجال التكنولوجيا في أفريقيا، حيث تفتقر العديد من الدول في كثير من الأحيان إلى البنية التحتية المالية، إلى تسريع هذه العملية.

قامت المجموعة المالية، التي تتخذ من جوهانسبرج مقراً لها، بخفض عدد فروعها وحتى المساحات المكتبية من أجل المساعدة في خفض النفقات.

ويشير تشابالالا إلى أن المعاملات الرقمية، التي تتم خارج الدولة الأكثر تصنيعاً في أفريقيا، تمثل ما يصل إلى 95% من حجم البنك.

يذكر أن تحول تفضيلات المستهلكين أسهم في وضع أفريقيا في مقدمة الاقتصادات الأكثر تقدماً والأسواق الناشئة الرئيسية.

يستخدم حوالي 82% من العملاء المدفوعات الرقمية في الولايات المتحدة، وهي المدفوعات التي تم تعريفها لتشمل عمليات الشراء عبر الإنترنت القائمة على المتصفح أو داخل التطبيق، بحسب شركة “ماكينزي آند كو”.

كما ستشكل المدفوعات الرقمية 72% من جميع المعاملات في الهند بحلول عام 2025، بحسب شركة “أيه سي أي وورلد ويد”.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2022/01/24/1502208