منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الاستثمار” توافق لـ”المصرى السعودى” على تعديل الاسم التجارى وشعار الشركة


حصلت شركة بيت التأمين المصرى السعودى، ذراع مجموعة سلامة الإماراتية للتأمين بنشاط تأمينات الممتلكات والمسئوليات التكافلية بالسوق المصرى، على موافقة الهيئة العامة للاستثمار على تغيير الاسم التجارى وشعار الشركة لتصبح “بيت التأمين المصرى السعودى – سلامة” بديلاً عن الاسم الحالى “بيت التأمين المصرى السعودى”.

وقال محمد عبدالمولى العضو المنتدب للشركة، إن “المصرى السعودى” انتهت مؤخراً من إجراءات الحصول على موافقة الهيئة العامة للاستثمار على قرار الجمعية العمومية الشركة أكتوبر الماضى بتغيير الاسم التجارى وشعار الشركة منوهاً إلى مخاطبة الشركة للهيئة العامة للرقابة المالية باعتماد القرار كونها الجهة المنوط بها الإشراف الرقابة على شركات التأمين وفقاً لأحكام القانون رقم 10 لسنة 1981 وتعديلاته.

فى السياق ذاته، أشار عبدالمولى إلى أن الشركة بصدد إتمام إجراءات الحصول على موافقة هيئة الاستثمار لقرار الجمعية العمومية للشركة بزيادة رأسمالها المدفوع إلى إلى 241.5 مليون جنيه.

كانت الجمعية العمومية للشركة قد وافقت خلال انعقادها أكتوبر الماضى على زيادة رأسمال الشركة المدفوع من 230 مليون جنيه إلى 241.5 مليون جنيه بزيادة قيمتها 11.5 مليون جنيه، تمول من الأرباح المحتجزة.

ويضم هيكل مساهمى بيت التأمين المصرى السعودى كلاً من شركة سلامة الإماراتية بحصة تصل إلى 51.15%، وشركة بيت التوفيق القابضة للتنمية بحصة 25.85%، وبنك فيصل الإسلامى بحصة 13.5%، وبنك البركة مصر بحصة 9.5%.

وقال عبدالمولى فى تصريحات نشرتها “البورصة” مؤخراً، إن الشركة حققت أقساطا بقيمة 147 مليون جنيه بنهاية سبتمبر الماضى، وتستهدف الوصول بإجمالى المحفظة إلى 650 مليون جنيه بنهاية العام المالى الحالى 2021-2022، ووفقاً لعبدالمولى، سجلت محفظة استثمارات الشركة 840 مليون جنيه بنهاية سبتمبر الماضي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2022/02/03/1504983