منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




محافظ البنك المركزي ونظيره العراقي يوقعان مذكرة تعاون لتبادل خبرات في مجال القطاع المصرفي والدفع الإلكتروني


وقع محافظ البنك المركزى طارق عامر ونظيره العراقي مصطفى غالب، مذكرة تعاون وتبادل خبرات في مجال القطاع المصرفي والدفع الإلكتروني، بما يساهم في تعزيز مجالات الاستثمار وتنشيط العلاقات المصرفية والاقتصادية بين البلدين.

وذكر البنك المركزى -في بيان له اليوم- أن الجانبين بحثا تعزيز التعاون المشترك، وسبل تطوير العمل في قطاع المصارف بين الجانبين، في ضوء العلاقات التاريخية الراسخة بين البلدين الشقيقين.

وأشار طارق عامر محافظ البنك المركزي الى أنه تمت مناقشة العديد من المجالات المهمة لتحقيق التقارب المالي والاقتصادي بين العراق ومصر، في إطار روح من التعاون والتكامل، مشيرا إلى وجود رغبة قوية لدى البنوك المصرية في التواجد في السوق العراقي، وكذلك رغبة من البنوك العراقية في التواجد في مصر.

وأكد عامر أن مصر مستعدة بكل ما تمتلكه من إمكانيات وخبرات لخدمة الجانب العراقي، مشيرا إلى أنه سيلبي دعوة نظيرة العراقي لزيارة العراق في القريب العاجل، بصحبة وفد من البنوك والمستثمرين المصريين.

من جانبه، أكد محافظ البنك المركزي العراقي مصطفى غالب أن بلاده تسعى لتعزيز وإقامة علاقات مصرفية رصينة ووطيدة مع مصر، باعتبار أن القطاع المصرفي يمثل الحاضنة الأساسية لتشجيع المستثمرين للتوسع في استثماراتهم بالبلدين اللذين يحكمهما علاقات تاريخية قوية.

وقال غالب إن الوفد المصرفي العراقي سيعقد لقاءات مع البنوك المصرية خلال زيارته الحالية للقاهرة لفتح مجال للاستثمار والتعاون بالسوق المصرية خلال المرحلة القادمة.

وأشاد محافظ البنك المركزي العراقي بالنهضة الكبيرة والمؤشرات القوية التي حققتها جمهورية مصر العربية خلال السنوات الماضية، حيث استطاعت أن تتغلب على التحديات، والآن تجني ثمار الإصلاح بإدارتها الحكيمة.. مؤكدا سعي بلاده للاستفادة من الخبرة المصرية خلال المرحلة القادمة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/02/03/1505100