منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




مصر تبحث مع إيطاليا تعزيز التعاون في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات


التقى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مع ميكيلي كواروني سفير إيطاليا بالقاهرة، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين مصر وإيطاليا في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وفى بداية اللقاء؛ رحب وزير الاتصالات بسفير إيطاليا بالقاهرة؛ حيث أشاد الوزير بالقواسم المشتركة التى تجمع بين البلدين فى ضوء العلاقات التاريخية والثقافية بين البلدين؛ معربا عن تطلعه إلى مزيد من التعاون المشترك في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لا سيما فى ضوء الطفرة الكبيرة التى تشهدها مصر حاليًا في مجال التحول الرقمي.

ومن جانبه؛ أكد السفير الإيطالى على عمق الروابط التى تجمع بين البلدين؛ معربا عن ترحيب بلاده بالتعاون مع الجانب المصري في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتبادل الخبرات فى مجال الرقمنة، خاصة فى ضوء الاهتمام الكبير الذى توليه إيطاليا لعمليات التحول الرقمي.

وناقش الاجتماع عددا من مجالات التعاون المقترحة بين البلدين ومن أهمها التعاون فى مجال الابتكار الرقمي وريادة الأعمال، حيث أبدى سفير إيطاليا فى القاهرة استعداد بلاده لتوفير برامج تدريبية للشباب المصرى في هذا المجال، وكذلك فتح افاق للتعاون بين حاضنات الأعمال في كلا البلدين.

كما تم استعراض آليات دعم التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين البلدين فى مجال التحول الرقمي؛ وفي هذا السياق أوضح طلعت التجربة المصرية لتحقيق التحول الرقمي ورقمنة الخدمات الحكومية، حيث تم إطلاق قرابة 120 خدمة حكومية رقمية فى إطار خطة تستهدف الوصول إلى 200 خدمة رقمية بنهاية العام الجاري.

وفي ختام اللقاء؛ وجه طلعت الدعوة لنظيره الايطالي من خلال السيد السفير الايطالى لزيارة مصر للاطلاع عن قرب على قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى والتباحث حول سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء المهندس عمرو محفوظ الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا”.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/02/15/1509015