منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




بدء تشغيل البوابات الإلكترونية بمنطقة آثار معابد “أبو سمبل”


انتهت وزارة السياحة والآثار من تركيب وتشغيل منظومة البوابات الإلكترونية في منطقة معابد أبو سمبل، بالإضافة إلى إطلاق موقع حجز تذاكر المعابد عبر شبكة الإنترنت.

وأوضح الدكتور خالد شريف مساعد وزير السياحة والآثار للتحول الرقمي، أن تركيب منظومة البوابات الإلكترونية بمنطقة معابد أبو سمبل يأتي استكمالا لمشروع منظومة التذاكر والبوابات الإلكترونية التي تطبقها الوزارة لاستهداف 32 موقع أثري بمختلف أنحاء الجمهورية، كمرحلة أولى، وذلك في إطار استراتيجية الوزارة للتحول الرقمي.

أما عن إتاحة شراء التذاكر عبر شبكة الانترنت، أضاف شريف أن هذه الخطوة ستساهم بشكل كبير في التيسير على زائري المعابد خاصة في ظل التوقعات بتدفق عدد كبير من الزائرين المصريين والسائحين لمشاهدة ظاهرة تعامد الشمس غدا، الأمر الذي من شأنه يعمل على تنظيم وتسهيل حركة الزيارة وتفادي أي ازدحام قد يحدث أمام منفذ بيع التذاكر بما يحول دون الاستمتاع بهذه الظاهرة الإستثنائية.

وتجدر الإشارة إلى أن الوزارة قامت بتوفير خاصية شراء التذاكر عبر شبكة الإنترنت لكلا من المتحف القومي للحضارة المصرية والمتحف المصري بالتحرير، تمهيدا لإتاحة هذه الخاصية لجميع المواقع والمتاحف المفتوحة للزيارة خلال الفترة القليلة القادمة. كما تم تشغيل منظومة البوابات الإلكترونية بكل من المتحف القومي للحضارة المصرية، والمتحف المصري بالتحرير، وقلعة صلاح الدين بالقاهرة، ومنطقة أهرامات الجيزة، ومتحف الغردقة، ومتحف شرم الشيخ.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2022/02/21/1511203