منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“إيجيبت إكسبريس” تسعى لنقل البضائع عبر السكك الحديدية


تسعى شركة “إيجيبت إكسبريس” لخدمات الشحن والنقل السريع لاستخدام السكك الحديدية فى نقل البضائع.

وقال محمد شاهين العضو المنتدب إن الشركة تتفاوض حاليا مع وزارة النقل من أجل إمكانية استخدام السكك الحديدية فى نقل البضائع إلى مختلف المحافظات ضمن خطة التطوير الشاملة التى تطبقها الوزارة حاليا فى أسطول نقل الركاب والبضائع، وتحديث شبكة خطوط السكك الحديدية بأكملها، وكذلك باعتبارها من وسائل النقل الآمنة للبضائع.

وتستهدف شركة “إيجيبت إكسبريس مصر” لخدمات الشحن والنقل السريع زيادة حجم عملياتها خلال العام الحالي بنسبة لا تقل عن 39%.

أضاف شاهين أن شركته تعتزم افتتاح مركز للشحن والفرز والتفريغ فى منطقة العبور خلال شهرين ، موضحا أن “إيجيبت إكسبريس” تمكنت خلال العام الماضي من نقل 2 مليون شحنه بأوزان 500 طن.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقدته شركة فيديكس إكسبريس العالمية اليوم الاثنين للإعلان عن تقديم خدماتها بشكل مباشر داخل السوق المصرية .

وأوضح شاهين أن مساحة المركز الجديد تصل إلي 5 آلاف متر مربع، مشيرا إلى أن الشركة أقامت على مدار العامين الماضيين 10 مواقع للبيع بالتجزئة، منها 6 مواقع بين عامي 2020 و2021، و4 مواقع بين عامي 2021 و 2022 ، ليصل بذلك إجمالي عدد المواقع التابعة للشركة إلي 51 مركز بيع بالتجزئة فى 25 محافظة ، بالإضافة إلى مركز شحن تم افتتاحه مؤخرا على مساحة 13 ألف متر مربع داخل مطار القاهرة الدولي

وأشار شاهين إلى ان إيجيبت إكسبريس تعد وكيلا لشركة فيديكس العالمية منذ عام 1998، وتقوم بتقديم خدمات فيديكس إكسبريس ولديها 51 موقعاً للتسليم في جميع أنحاء البلاد.

ومن جانبه ، أكد جاك ميوز ، الرئيس الإقليمي لشركة فيديكس إكسبريس فى منطقة الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وأفريقيا أن شركته تمتلك حاليا 698 طائرة تنقل فى المتوسط 15.5 مليون شحنة يوميا ، مبينا أن فيديكس تمكنت منذ انتشار جائحة فيروس كورونا من شحن 110 كيلو طن من أدوات الرعاية الصحية و 2 مليار قناع للوجه خلال الفترة من يناير 2020 إلي أغسطس 2021.

وألمح ميوز إلي أن استراتيجية الشركة ترتكز على تقديم خدمات لوجيستية متكاملة للعملاء بدلا من خدمة النقل والشحن السريع ، لافتا إلي أن فيديكس نجحت فى الربط بين 220 دولة ومنطقة حول العالم عبر شبكة عمليات جوية وبرية عالمية لتوصيل الشحنات .

وتوقع أن تشهد الفترة المقبلة انخفاض تدريجي فى أسعار خدمات الشحن العالمية مع عودة حركة الطيران إلا أن الأمر مازال مرهون بالمتغيرات العالمية ومنها تطورات الوضع بين روسيا وأوكرانيا ، مشيرا إلي أن فيديكس نجحت فى نقل لقاحات كورونا إلي 50 دولة حول العالم وتعتمد على تكنولوجيا المركبات ذاتية القيادة وتقنيات الذكاء الاصطناعي فى تفريغ الشحنات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/02/21/1511518