منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




بدء تشغيل ميناء أكتوبر الجاف تجريبيًا الشهر المقبل


قال اللواء عمرو إسماعيل رئيس الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة، إنه سيتم تشغيل ميناء 6 أكتوبر الجاف تجريبياً الشهر المقبل، وسيتم تشغيله أمام الجمهور وقطاع التخليص الجمركي فى مايو.

أضاف لـ”البورصة”، أن تحالف شركات «السويدى إليكتريك – دى بى شينكر» الفائز بإدارة وتشغيل ميناء 6 أكتوبر الجاف يسعى خلال الفترة الحالية للتعاقد على الأجهزة والمعدات والأوناش تمهيداً لبدء التشغيل.

وقال إن هناك جزءاً من المعدات تم التعاقد عليه بالفعل تحت رعاية الهيئة ومن المقرر الانتهاء من توريد جميع الأجهزة والمعدات والأوناش الخاصة بتشغيل الميناء الشهر الجارى وبدء العمل بصورة طبيعية امام المستخلصين والمستوردين والمصدرين.

وأوضح أن الوزارة تخطط لتحقيق أكبر استفادة من عائد وتشغيل ميناء 6 أكتوبر الجاف بجانب عائد حجم الإيرادات العامة للميناء والذى يتراوح من 7 إلى 12% من قيمة الإرادات وذلك بعد وصول للطاقة الاستيعابية الكاملة.

وأشار إلى أن الميناء الجاف تم تزويده بالمرافق والخدمات الاساسية والمطاعم والاستراحات التى تخدم المترددين على الميناء، الى جانب الفروع البنكية والجمارك والرقابة على الصادرات وسلامة الغذاء بما يضمن سرعة إنهاء إجراءات الإفراج عن البضائع فى أسرع وقت ممكن، وتقدر تكلفة مشروع ميناء السادس من أكتوبر الجاف بنحو 176 مليون دولار على مساحة 100 فدان وحق انتفاع للمشغل الفائز 30 عاماً.

وأوضح إسماعيل، أن التحالف الذى يضم مجموعة السويدى إليكتريك ودى بى شينكر إيجيبت الألمانية وثرى إيه إنترناشيونال الفائز بتنفيذ وتشغيل ميناء 6 أكتوبر الجاف انتهى من تنفيذ 65% من الأعمال المدنية الخاصة بالمشروع، ولفت إلى مد خطوط السكك الحديدية التى تمر حالياً بجانب الميناء وينتهى امتدادها خارجة إلى داخل الميناء خلال العام الجارى.

وقال إن هذا المشروع يحظى باهتمام الدولة، مما يساهم فى تيسير حركة التجارة الداخلية والخارجية والحد من ارتفاع تكلفة نقل البضائع وتحسين مستوى الخدمات اللوجستية المقدمة وتحقيق التكامل بين وسائل النقل المختلفة الداخلية والخارجية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/03/02/1515457