منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الأقصر لمواد البناء” تفاوض “التنمية الصناعية” لاسترداد 8 قطع أراض مسحوبة فى “البغدادى”


تتفاوض شركة الأقصر لمواد البناء والطوب الطفلى، مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية لاسترداد 8 قطع أراض تم سحبها قبل شهرين لعدم استغلالها.

قال مصطفي عبدالحليم، مدير منطقة البغدادى الصناعية، إن المحافظة أنذرت المستثمر أكثر من مرة بسرعة استغلال المساحة المخصصة بالبناء عليها وضمها لمصنعه القائم إلا أنه تأخر، وتقدم المستثمر بطلب إلى المحافظة بشأن استرداد الأرض وتم تحويله على هيئة التنمية الصناعية للبت فيه.

وأضاف عبدالحليم لـ “البورصة”، أن الشركة تمتلك مصنعًا قائما على مساحة 9 آلاف متر مربع بالمنطقة، باستثمارات تتجاوز 40 مليون جنيه، وكان الغرض من الحصول على مساحات جديدة هو إضافة خطوط إنتاج جديدة لزيادة القدرة الانتاجية.

وأضاف أن الجدول الزمنى لتنمية الأراضى يحسب وفق معايير وضعتها الهيئة العامة للتنمية الصناعية ويبدأ بعد شهر من تخصيص الأرض وحتى الاستلام و6 أشهر لحين استخراج الرخصة، وسنة لإنشاء الأساسات وباقى المدة يتم شراء الماكينات وبدء التشغيل والإنتاج.

وذكر أنه فى حالة التأخير أعمال الأساسات عاما تفرض على الشركة غرامة مالية قيمتها 11.4 ألف جنيه عن كل شهر تأخير.

وتقع منطقة البغدادى الصناعية على مساحة 311 فداناً، وتخصص الأراضى فيها كاملة المرافق بالمجان للمستثمرين، مع إعفاء من الضرائب لمدة 5 سنوات من تاريخ استلام الأرض.

وذكر أن المنطقة تضم مجمعًا صناعيًا يقع على مساحة 49 فداناً، ويضم نحو 240 وحدة بمساحات تتراوح بين 150 و400 مترا مربعا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2022/03/06/1516728