منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“سمارت بيبر” تستثمر 60 مليون جنيه لإنشاء محطة طاقة شمسية بمصانعها


تستهدف مجموعة سمارت بيبر للصناعات الورقية ضخ نحو 60 مليون جنيه، لإنشاء محطة طاقة شمسية على أسطح مصانعها، بقدرة 4،5 ميجاوات.

وتعمل مجموعة سمارت بيبر في إنتاج مواد التعبئة والتغليف لصناعة المواد الغذائية بالمنطقة بطاقة إنتاجية تصل إلى 40 ألف طن من ورق الفلوت سنويًا من إعادة تدوير واستخدام نفايات الورق.

وقال محمد أحمد محمد، الرئيس التنفيذى للشركة، إنه سيتم التعاون مع شركة ” إمباور للطاقة المتجددة و “جرى سولار”  لتنفيذ المشروع، بما يتماشى مع خطة الدولة بخصوص التحول الأخضر، وتقليل الانبعاثات الكربونية.

وأضاف محمد لـ”البورصة”، أن الشركة تعمل تقديم حلول مبتكرة لإعادة تدوير نفايات الورق، وهو أحد أهداف التعاون مع إمباور للطاقة المتجددة ، والذي يستهدف أيضا تطوير جميع العمليات الحالية والمستقبلية باستخدام الطاقة الشمسية، خلال الثلاثة أشهر المقبلة.

وتخطط الحكومة زيادة إمدادات الكهرباء النظيفة من 30% فى عام 2021 إلى أكثر من 42% بحلول عام 2035.

وقال نيك بلاشيل، نائب رئيس مجلس إدارة ” جرى سولار ، إن المحطة التى يستهدف المشروع تنفيذها بقدرة أكثر من 8 جيجاوات ساعة من الكهرباء النظيفة سنويًا، وتخفض أكثر من 5 آلاف طن من ثانى أكسيد الكربون وتزيد من ربحية الأعمال، وتتولى شركة إمباور تنفيذ المشروع بالكامل من خلال شركة المشروع المحلية التابعة لها وتم تطويره بالشراكة مع شركة جرى سولار، أحد مطورى الطاقة الشمسية الكهروضوئية فى مصر.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/03/06/1516868