منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




محافظ الإسكندرية يناقش مراحل تنفيذ المخطط الإستراتيجي للمدينة 2032


ناقش محافظ الإسكندرية محمد الشريف، خلال الاجتماع الدوري مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، اليوم/الخميس/ مراحل تنفيذ المخطط الاستراتيجى لمحافظة الإسكندرية 2032 والمشروعات الكبري المزمع إقامتها في ظل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

حضر الإجتماع؛ الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، وعبد الفتاح تمام سكرتير عام المحافظة، ومحمد صلاح مدير عام الإدارة العامة للشئون الاقتصادية، وجميع الجهات المعنية.

وأكد المحافظ أن القيادة السياسية لا تدخر جهدًا لدعم المحافظة ووضعها على خريطة التنمية، موضحًا أن مشروع المخطط الاستراتيجي للإسكندرية 2032 يحدد لنا الرؤية المستقبلية التنموية للمحافظة وما سيترتب عليه من إحداث نقلة نوعية من خلال خلق امتداد عمراني جديد وتحقيق تنمية شاملة في كافة النواحي بالمحافظة وذلك في إطار أهداف استراتيجية التنمية المستدامة لمصر 2030.

وقال الشريف إن محافظة الإسكندرية حريصة على عقد اللقاءات الدورية مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، لاسيما خلال مراحل تنفيذ المخطط الإستراتيجي خاصة أن الأمر يتطلب تسهيل أعمال الرفع العمراني للمناطق، لافتاً إلى أننا جميعا نعمل في صف واحد لخدمة المواطن السكندري وصالح مدينة الإسكندرية.

من جانبها؛ أوضحت الدكتورة جاكلين عازر، أن المحافظة تهتم حاليًا بإعداد المخططات التفصيلية لتنظيم العمران بالمدينة وتسهيل منظومة البناء وتحقيق الأهداف بالمخرجات الناتجة عن المخطط الاستراتيجي، لافتة إلى أن ذلك يتم بالمشاركة بين المجتمع المدني وقاطني المناطق والسادة النواب، وذلك من أجل الحفاظ على الرؤية التنموية للمحافظة واستدامة استغلال الأراضي وضمان التوزيع العادل للخدمات بما يتلائم مع إحتياجات المواطنين.

وخلال الاجتماع؛ تم استعراض جوانب مراحل تنفيذ المخطط الاستراتيجي لمحافظة الإسكندرية المختلفة، وتم التطرق إلى آليات الدراسة والمدخلات والمخرجات، ونبذة عن المشروعات التي تقوم بتنفيذها أجهزة الدولة حاليا بمحافظة الإسكندرية.

 

أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الإسكندرية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/03/10/1518782