منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“تصديرى الصناعات الكيماوية” يبحث مع شركة إيطالية إقامة مشروع مشترك لصناعة الأسمدة


كشف خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، عن عقد عدد من اللقاءات الثنائية الافتراضية بين الشركات المصرية العاملة في قطاع الاسمدة مع شركة Steel Belt Systems SRL الإيطالية بخصوص مشروع استثماري مشترك لصناعة الأسمدة.

وأوضح أنه سيتم تنظيم تلك اللقاءات يوم الأربعاء المقبل، بالتعاون مع إدارة الترويج للاستثمار ومكتب التمثيل التجاري المصري في ايطاليا.

وأشار أبو المكارم إلى أن الشركة الإيطالية أعربت عن اهتمامها بعقد شراكة مع الجانب المصري لإقامة مصنع في مصر لإنتاج السماد الجديد ونقل المعرفة والآلات خاصة وأن مصر لديها العديد من المواد الخام المطلوبة مثل الكبريت.

وتعمل الشركة الإيطالية في تصنيع الآلات والمعدات المستخدمة في عدد من المجالات مثل البترول والغاز والكيماويات والأسمدة، ونبلغ عائدتها السنوية 15 مليون يورو ، وقد طورت الشركة نوع جديد من الأسمدة العضوية.

وقال محمد مجيد القائم بأعمال المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، إن الشركة الإيطالية ترغب في معرفة الفرص المتاحة في السوق المصرية بمجالات الأسمدة لضخ استثمارات داخل مصر.

أوضح لـ«البورصة» أن الشركة تسعى لإبرام شراكات مع الشركات المصرية لإنتاج الأسمدة لتصنيع منتجها الجديد من الأسمدة العضوية، وتسعى من خلاله إلى تقليل معدل الترسيبات في التربة لبقايا الأسمدة بالإضافة إلى تقليل نسبة المتبقيات في المحاصيل.

لفت إلى أن الشركة تسعى لدخول منتجها الجديد للسوق المصرية من خلال الشراكة، كما تجرى أبحاث على منتجاتها من الأسمدة الكيماوية والعضوية بما يتماشى مع الاتجاه العالمى للحد من التلوث .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2022/03/13/1519329