منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




900 ألف مستفيد من وثيقة “أمان المصريين”


عبد العزيز: 2.5 مليار جنيه مبيعات وثيقة “معاش بكرة” منذ إطلاقها

قال الدكتور أحمد عبد العزيز، الرئيس التنفيذى لشركة مصر لتأمينات الحياة إن عدد المؤمن عليهم بوثيقة أمان المصريين سجل 900 ألف شخص حتى الآن.

أضاف عبد العزيز خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته الشركة القابضة للتأمين أنه يتم طرح الشهادة من خلال 4 بنوك هى الأهلى، مصر، القاهرة، الزراعى المصرى.

وبحسب عبد العزيز يتم طرح الشهادة من البنوك الأربعة بفئة 50 جنيها ومضاعفاتها، وبحد أقصى 2500 جنيه، لمدة 3 سنوات.
ويتم تقديم وثيقة تأمين على الحياة للعميل من سن 18 سنة حتى 59 سنة وبدون كشف طبي فيما يتم سداد قيمة قسط التأمين الشهري من عائد الشهادة.

وتستحق التعويضات في حالة وفاة المؤمن عليه بحد أقصى لحالة الوفاة الطبيعية 50 ألفا والوفاة بحادث 250 ألف جنيه، كما يمكن سداد مبلغ التأمين «التعويض» حال الوفاة على معاش مضمون الدفع لمدة محددة.
وتسقط وثيقة التأمين حالة قيام العميل باسترداد الشهادة، أو بلوغ العميل سن الستين.

وذكر عبد العزيز أنه يتم إجراء سحب ربع سنوي بعدد 200 جائزة بقيمة 10 آلاف جنيه لكل جائزة معفاة من الضرائب.

من ناحية أخرى حققت مبيعات وثيقة “معاش بكرة” التى تطرحها الشركة 2.5 مليار جنيه منذ طرد الوثيقة فى فروع البنك الأهلى العام قبل الماضى.

وقال عبد العزيز إنه يتم بيع الوثيقة حاليا فى 200 فرع من فروع البنك الأهلى ومن المقرر زيادتها لتصل إلى 250 فرعا قبل نهاية يونيو المقبل.

وتتضمن الوثيقة أن يكون صرف المعاش إما دفعة واحدة أو من خلال معاش شهري ثابت يصرف لمدة 10 أعوام أو 15 سنة.
ويصرف المعاش في حالة بلوغ المؤمن عليه سن الاستحقاق المتفق عليه (50 أو 55 أو 60 أو 65 عاما)،كما يصرف المعاش أيضا في حالة وفاة المؤمن عليه أو الإصابة بعجز كلي قبل بلوغه سن الاستحقاق.

ويبلغ الحد الأدنى لقسط التأمين الواحد 500 جنيه، والحد الأقصى 60 ألف جنيه لكل وثيقة خلال العام فيما يتم احتساب مبلغ التعاقد أو الدفعات المضمونة، وفقا لعمر المؤمن عليه في تاريخ سداد أول قسط وتاريخ الاستحقاق المحدد في الوثيقة.

ويمكن للعميل الحصول على 4 وثائق بحد أقصى، وثيقة لكل سن استحقاق 50 أو 55 أو 60 أو 65 سنة كما لا يشترط إجراء كشف طبي لوثيقة “معاش بكره” لجميع الأعمال ومبالغ التأمين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/03/13/1519599