منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«تصديري الأثاث» يدرس تنظيم بعثات تجارية لشرق أفريقيا و8 شركات تشارك فى «دبي وود شو» 


34 مليون دولار صادرات الأثاث إلى الإمارات خلال العام الماضى

يدرس المجلس التصديري للأثاث تنظيم بعثات تجارية إلى السعودية وشرق أفريقيا العام الجارى والتوسع فى الإمارات، كما تشارك 8 شركات مصرية بمعرض «دبي وود شو» المتخصص بمستلزمات الإنتاج والآلات والمعدات الخاصة بصناعة الأثاث.

وسجلت صادرات الأثاث المصرى إلى الإمارات نحو 34 مليون دولار خلال العام الماضى مسجلا نمو 10%، فيما تشارك مصر بالمعرض الدول للأخشاب والماكينات «دبى وود شو» بمركز دبى التجارى العالمى بالإمارات غدا وحتى 17 مارس الجارى.

قالت نهى نهاد، المدير التنفيذى للمجلس التصديرى للأثاث، إن المشاركة تستهدف التعرف على أحدث تكنولوجيا تصنيع الأثاث ومستلزمات الإنتاج بما يتماشى مع الموضة العالمية بالإضافة إلى مستلزمات الإنتاج من الأخشاب وآلات التصنيع.

ذكرت «نهاد» لـ«البورصة» أن المجلس يسعى للتوسع بصادرات القطاع فى السوق الإماراتية بالإضافة إلى السعودية، خلال العام الجارى، كما يسعى المجلس لتنظيم عدة بعثات تجارية إلى المملكة وإلى شرق أفريقيا.

أشارت إلى أنها تعتبر المشاركة الأولى للشركات المصرية المنتجة للأثاث منذ عدة سنوات، حيث توقفت الشركات عن المشاركة السنوات الماضية مع تراجع نسبة دعم المشاركة فى المعارض، فيما تضع الشركات آمالا على برنامج دعم المعارض الجديد والذى يوفر دعمًا بنحو 85% لقطاع الأثاث.

وذكر المجلس أن معرض دبى وود شو الدولى للأخشاب سيشارك به أكثر من 162 شركة عارضة من (الصين وألمانيا وكندا وتركيا أمريكا والبرتغال والهند وروسيا و مصر وفرنسا و النمسا و بلجيكا و الكونجو و كرواتيا والدنمارك وفنلندا واندونيسيا وإيطاليا وليتوانيا واليابان وماليزيا و بولندا و رومانيا و سنغافورة و سلوفانيا وتايلاند والإمارت و فيتنام و السويد و هولندا).

 

1.42 مليار دولار واردات مصر من الأخشاب

ومن المتوقع أن يشهد المعرض زيارة أكثر من 8 آلاف زائر من دول عديدة متخصص فى صناعة الأثاث والمنتجات الخشبية والأبواب.

وينظم مركز تحديث الصناعة بالتعاون مع برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر وشركة استراتجيك، زيارة لعدد من أعضاء تكتل الأثاث بطهطا لحضور فعاليات؛ لتطوير التكتلات الاقتصادية محافظتي سوهاج وقنا ضمن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر لتكتل الأثاث بطهطا على مدار عامين.

وأشار المجلس ارتفاع واردات مصر من الأخشاب بأنواعها خلال 2021 بنسبة 0.3% لتسجل نحو 1.419 مليار دولار فى مقابل 1.414 مليار دولار خلال 2020، وتمثل الأخشاب الطبيعية نحو 69.3% من واردات مصر من الأخشاب خلال العام الماضي بقيمة 984 مليون دولار.

وبلغت واردات مصر من ألواح ألياف الخشب (MDF وخلافه) نحو 210 ملايين دولار، و من الخشب الرقائقى (الأبلكاج) نحو 168 مليون دولار خلال 2021.

وسجلت واردات مصر من قشرة الخشب نحو 29 مليون دولار، ومن ألواح الكونتر والخشب المنضد نحو 17 مليون دولار، ومن الخشب الحبيبى نحو 11 مليون دولار.

وتشير التوقعات إلى وصول حجم السوق العالمي لصناعة الأخشاب إلى 4.7 مليار دولار بحلول عام 2026 ، حيث تتوقع دراسة جديدة للسوق صادرة عن محللى الصناعة العالمية نمواً كبيراً فى العديد من قطاعات صناعة الأخشاب فى جميع أنحاء العالم، لا سيما فى آلات النجارة والأثاث مع ملاحظة وجود زيادة فى الطلب على المنتجات الخشبية خلال جائحة كورونا.

وتوقعت الدراسة أن السوق العالمية لآلات النجارة، والتي قُدرت بنحو 4.2 مليار دولار فى عام 2020، ستصل إلى 4.7 مليار دولار بحلول عام 2026، ومعدل نمو سنوى 1.7% .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2022/03/14/1519902