منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




انعقاد المؤتمر الدولى للنقل البحرى واللوجيستيات “مارلوج 11” الأحد المقبل


تنطلق فعاليات المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجستيات (مارلوج 11) الذي تنظمه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، الأحد المقبل، تحت شعار الاقتصاد الأزرق (Towards a Sustainable Blue Economy) بحضور مجموعة من الشخصيات الدولية والعربية والمصرية المختصة في قطاع النقل البحري.

ويناقش المؤتمر على مدار ثلاثة أيام، دور التكنولوجيا فى إدارة الاقتصاد الأزرق، وفرص الاستثمار فيه والنقل البحري والموانئ، والتحديات التي تواجهه.

ويضم الحضور كليوباترا دومبيا رئيس الجامعة البحرية الدولية (WMU)، وفرانشيسكو لافلر رئيس المنظمة الدولية للبنية التحتية للنقل المائي (PIANC)، ورودي فان دير فين رئيس الهيئة الدولية للممرات الملاحية الداخلية، وفرانشيسكو كاربونيل رئيس قطاع النقل والتنمية بمنظمة الاتحاد من أجل المتوسط (UFM).

ويعقد المؤتمر هذا العام برعاية الأمين العام لجامعة الدول العربية ووزير النقل المصري، وعدد من المؤسسات المحلية والإقليمية الكبرى أبرزها الراعي الرسمي للمؤتمر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات (NTRA)، والراعي البلاتيني شركة الجرافات البحرية الوطنية (NMDC)، وموانئ أبوظبى (ADports)، وشركة (ABB) للصناعات الكهربائية، وشركة (Fortinet) للأمن الإلكتروني، والتى تعد الراعي الذهبى للمؤتمر.

ويتزامن مع انعقاد المؤتمر عدد من الفعاليات من بينها المعرض الدولى لمعدات الموانئ (IME)، وورشتي عمل بعنوان (CBC for Innovation in Transport – THE TECHLOG PROJECT) وذلك للاعلان عن مشروع (TECHLOG) الذي يموله الاتحاد الأوروبي، والأخرى بعنوان (Building a Resilient Supply chain)، إضافة إلى برنامج تدريبي لمدة 5 أيام بعنوان (Port Strategic Planning Management Marketing) بالتعاون مع مركز التدريب البحرى (APEC) بميناء انتورب بلجيكا، والتى تضم محاضرين من الخبراء في هذا المجال من مصر وبلجيكا.

ومن المقرر أن يشهد المؤتمر توقيع عدد من اتفاقيات التعاون العلمي منها اتفاقية تعاون بين الأكاديمية العربية وجامعة بورسعيد، واتفاقية تعاون بين معهد تدريب الموانئ ومركز التدريب البحرى (APEC) ببلجيكا والذى سيجعل المعهد مركز للتميز فى شمال أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط.

جدير بالذكر، أن مؤتمر مارلوج يعد ملتقى علمى تنظمه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع عدد من المؤسسات والهيئات الدولية منها المنظمة الدولية للبنية التحتية للنقل المائي (PIANC) الشريك العلمي للمؤتمر، وجامعة جنوى الإيطالية الشريك الأكاديمي للمؤتمر، وكذلك جهات دولية ممثلة فى اتحاد موانئ البحر المتوسط (MEDports)، مؤسسة ميناء فالنسيا الأسباني، معهد التدريب (APEC) بميناء انتورب ببلجيكا، والاتحاد الدولي للموانئ (IAPH)، ومنظمة الاتحاد من أجل المتوسط(UFM) وإتحاد Global Shipping Think Tank Alliance ومؤسسة (INSME) الإيطالية.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: النقل البحرى

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/03/15/1520392