منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




التموين: 5.4 مليون طن قدرات تخزينية جاهزة لاستقبال موسم القمح


استعدت وزارة التموين بسعات تخزينية تصل إلى 5.4 مليون طن لموسم القمح الذى سيبدأ الشهر المقبل.

وقال بيان صادر عن الوزارة، إنه فى إطار استعدادات وزارة التموين والتجارة الداخلية لاستقبال موسم توريد الأقماح المحلية لعام 2022، تلقى على المصيلحى وزير التموين تقريراً تفصيلياً من شريف باسيلى رئيس الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين عن استعدادات الشركة والجهات المسوقة لاستقبال الموسم.

وتضمن التقرير المعروض على الوزير استعراض السعات والقدرات التخزينية المتاحة لاستقبال الأقماح المحلية أو المستوردة، والتى تشمل الصوامع الداخلية، الهناجر، البناكر، الشون المطورة، الصوامع المؤجرة، مراكز التجميع، مراكز تجميع مؤجرة، الشون الأسمنتية، والتى يصل سعاتها التخزينية إلى 5.4 مليون طن تخزين.

وأكد أحمد كمال معاون وزير التموين المتحدث الرسمى، أن الوزارة استعدت جيداً لاستقبال كميات القمح المحلى المستهدفة لهذا العام وأكد أن المخزون الاستراتيجى من القمح آمن وسوف يصل إلى ما يقرب من الثمانية أشهر بعد عمليات التوريد المحلى للقمح.

جاء ذلك بالتزامن مع صدور القرار الوزارى المشترك والصادر من وزراء التموين والمالية والزراعة ببدء موسم توريد القمح المنتج محليا فى الأول من أبريل بدلاً من الـ15 من أبريل، ويكون التوريد لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية على أن يستمر موسم توريد القمح المحلى هذا العام حتى نهاية أغسطس.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: التموين القمح

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/03/15/1520408