منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




نائب وزير الاتصالات: 60 مليار جنيه حجم الاستثمارات فى تطوير البنية التحتية المعلوماتية


صرحت غادة لبيب، نائب وزير الاتصالات لقطاع التطوير المؤسسي، بأن حجم الاستثمارات في البينة التحتية المعلوماتية بلغ 60 مليار جنيه لتحسين جودة خدمات الإنترنت، مما ترتب عليه تقدم ترتيب مصر فى متوسط سرعة الإنترنت الثابت، لتحتل المرتبة الأولى إفريقيا حسب تقرير شركة أوكلا العالمية، حيث يأتى ذلك نتيجة لجهود تطوير البنية التحتية المعلوماتية والتى أثمرت عن تضاعف متوسط سرعة الانترنت الثابت نحو 7 أضعاف.

وأضافت لبيب، في تصريحات لها على هامش المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن توقيع عقد شراكة بين شركة “مصر إيطاليا العقارية” وشركة “هانيويل” لتطبيق أحدث التكنولوجيا والحلول التقنية بالمشروعات العقارية بحضور كيث كيركهام مستشار الوزير الإقليمي للشئون التجارية لسفارة الولايات المتحدة الأمريكية، أن استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تقوم على 3 محاور، هي التحول الرقمي وبناء قدرات الإنسان ورعاية الإبداع.

وأشارت إلى أن استراتيجية وزارة الاتصالات تتضمن مد جميع المناطق بخدمات الإنترنت سواء المدن الجديدة لإقامة المدن الذكية أو القرى في الريف المصري، لضمان حق التعلم والمعرفة والتعلم وهو ما تعمل وزارة الاتصالات على تحقيقه عبر المشاركة في تنفيذ مشروعات مبادرة “حياة كريمة”.

من جانبه، كشف خالد هاشم رئيس شركة هانيويل المتخصصة في خدمات تكنولوجيا المعلومات بمصر وشمال أفريقيا، أن الاقتصاد المصري يعتمد على قطاعي الاتصالات والعقارات من خلال التوسع العمراني وتطويره بحلول تكنولوجيا المعلومات من خلال تدشين المدن الذكية مثل العاصمة الإدارية.

وأضاف أن الشراكة بين قطاع الاتصالات ونظيره العقاري يتيح نشر مفهوم استدامة ليسهل حياة الأفراد عبر حلول تكنولوجيا المعلومات وخفض استهلاك الموارد وتقليل إهدار الجهود.

وأكد محمد هاني العسال الرئيس التنفيذي لشركة “مصر إيطاليا العقارية”، أن أهمية التعاون مع شركة “هانيويل” للاستفادة من حلولها الرقمية وخدمات تكنولوجيا المعلومات في دعم المشروعات العقارية المختلفة لشركته، موضحا أن تلك حلول الطاقة البديلة والمتجددة المعتمدة على التقنيات المتقدمة توفر نسبة تتراوح بين 30 إلى 40% من الطاقة المستخدمة.

وأضاف العسال أن هانيويل تمد تقنية مشروعات شركته بحلول تكنولوجية لضخ المياه تتيح حساب حاجة الأرض للمياه، والتي توفر 20% كما توفر أكثر من 20% من أعمال الصيانة التي تحتاجها مصارف المياه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2022/03/17/1521129