منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«كاتليست بارتنرز» تطلق صندوق استثمار بحجم مستهدف مليار جنيه


تعتزم كاتليست بارتنرز إطلاق صندوق استثمار يستهدف الشركات الصغيرة والمتوسطة المغلقة فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وعلمت «البورصة»، أن قائمة مؤسسى الصندوق تضم الشركة القابضة للتأمين، ومصر للتأمين، ومصر لتأمينات الحياة، وصندوق مصر للتمويل والاستثمار، وبنك القاهرة، والبريد للاستثمار، والتجارى وفا بنك.

ووفقًا لمذكرة المعلومات التى أطلعت عليها «البورصة»، فإن الحجم المستهدف للصندوق يصل إلى نحو مليار جنيه خلال خمس سنوات، وحصل على الموافقات اللازمة من الهيئة العامة للرقابة المالية.

وأوضحت المذكرة، أنه سيتم تطبيق مبادئ ومعايير وأدوات قياس الأثر المتبع ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائى بالتعاون مع الأمم المتحدة تحقيقًا لأهداف التنمية المستدامة التى تتضمنها خطة التنمية الوطنية فى مصر عن طريق تحقيق الاستثمار المؤثر، ومن المقرر أن تعلن الشركة عن الصندوق الجديد الثلاثاء المقبل.

واستحوذت شركة كاتليست بارتنرز هولدنج فى يناير الماضى على حصة %25 من أسهم شركة بابليك بارتنرز للوساطة التأمينية PPIB، فى إطار خطتها التوسعية.

وتستهدف الشراكة، إضافة نشاط جديد إلى شركة كاتليست بالإضافة إلى الأنشطة المالية غير المصرفية والاستثمار المباشر فى الشركات العائلية المتوسطة والصغيرة وريادة الأعمال.

وقالت شركة بابليك بارتنرز للوساطة التأمينية PPIB، إن الشراكة مع كاتليست تستهدف توسيع قاعدة عملاء بابليك بارتنرز عن طريق تقديم خدمات تأمينية متكاملة لعملاء شركة كاتليست برتنرز وذلك مع تقديم خدمات تمويلة مبتكرة وجديدة لعملاء بابليك بارتنرز.

وأضافت أن الشراكة تستهدف أيضاً، إتاحة بنية تحتية تكنولوجية لتقديم خدمات تأمينية لشريحة جديدة من العملاء بابليك بارتنرز هى الأفراد.

وذكرت أن الخطوة متسقة مع توجهات هيئة الرقابة المالية لضبط إيقاع سوق التأمين ومراجعة نشاط الشركات القائمة ومدى التزامها بالمعايير والقوانين والقرارات وقواعد المعمول بها، بالإضافة إلى توافر البنية التكنولوجية، خاصة بعد قرار مجلس.

إدارة هيئة الرقابة المالية رقم 82 لسنة 2020 بوقف منح تراخيص جديدة لشركات الوساطة التأمينية فى التأمين وشركات الوساطة فى إعادة التأمين والذى صدر بتاريخ 3 يونيو 2020.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/03/20/1521666