منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“توفيق” لـ”البورصة”: إعلان نشرة اكتتاب “غزل المحلة لكرة القدم” نهاية الشهر الجارى


البنك الأهلي يموّل 75% من تكلفة إعادة بناء “إنتركونتيننتال” قبل نهاية العام

تعتزم شركة برايم القابضة، إعلان نشرة الاكتتاب العام بأسهم شركة غزل المحلة لكرة القدم قبل نهاية الشهر الجاري، بعد الانتهاء من الإجراءات الخاصة بزيادة رأسمال الشركة واعتماد الاكتتاب الخاص.

وقال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إنه سيتم خلال أيام فتح الاكتتاب العام بأسهم الشركة وأن مناقشات تفاصيل نشرة الاكتتاب وصلت مراحل نهائية.

وأضاف في تصريحات ردًا على سؤال “البورصة” أنه تمت مناقشة الحد الأقصى لاكتتاب كل فرد بالطرح مع شركة برايم القابضة ومع الهيئة العامة للرقابة المالية، متوقعًا إتمام الطرح نهاية الشهر الجاري على أقصى تقدير.

وكان محمد ماهر، الرئيس التنفيذى لشركة برايم القابضة للاستثمارات المالية، قال فى تصريحات سابقة، إنَّ عمومية الشركة، أقرت يناير الماضى، نتيجة الاكتتاب الخاص وزيادة رأس المال إلى 102 مليون جنيه، بعد تغطية الاكتتاب الخاص بإجمالى 37 مليون جنيه على أن تتم الدعوة لزيادة رأس المال إلى 200 مليون جنيه من خلال الاكتتاب العام.

ومن المقرر أن يجرى تنفيذ طرح شركة نادى غزل المحلة لكرة القدم من خلال بيع الأسهم المصدرة حديثاً، والتى ستمثل نحو ثلثى الأسهم المدرجة للنادى فى البورصة.

وتم طرح أسهم بقيمة 37 مليون جنيه من خلال طرح خاص للمستثمرين المؤسسين، فيما سيجرى طرح أسهم بقيمة 98 مليون جنيه للمستثمرين الأفراد، بعد الحصول على موافقة لجنة الطرح بالشركة على قائمة الطرح الخاص.

وبذلك سيتم إدراج نادى غزل المحلة لكرة القدم كشركة جديدة برأسمال أولى 200 مليون جنيه، وسيأتى رأس المال المتبقى غير المصدر فى الأسهم المطروحة فى شكل مساهمة عينية من شركة غزل المحلة للغزل والنسيج.

وفي سياق متصل، قال وزير قطاع الأعمال العام، على هامش حفل توقيع عقد إدارة وتشغيل فندق “شبرد” التاريخي بقصر عابدين، إن البنك الأهلي سيقدم تمويلاً بقيمة تبلغ 1.1 مليار جنيه، لإعادة بناء فندق “إنتركونتيننتال” التاريخي بميدان الأوبرا بالعتبة.

وأضاف أن تطوير الفندق سيكون بنموذج مختلف عن ما حدث في فندق “شبرد”، حيث ستكون شركة “إيجوث” مساهمة بنسبة 75% في الفندق مقابل 25% لصالح مستثمر من القطاع الخاص، سيتم اختياره الفترة المقبلة.

وأكد أن اختيار شريك من القطاع الخاص وشركة إدارة الفندق تتم بالتوازي مع أعمال هدم المحلات القائمة على أرض الفندق لإعادته إلى رونقه التاريخي، على أن تنتهي أعمال الهدم نهاية مايو المقبل، ليكون المشروع مكتمل الأركان قبل الربع الأخير من العام الجاري.

وتتولى شركة “الشريف” السعودية تطوير فندق “شبرد” وترميمه منذ عام 2020 بتكلفة استثمارية 90 مليون دولار، وتشارك في تلك العملية المصممة الفرنسية “سيبيل دي مارجيري”، والتي تسعى للحفاظ على روح المبنى الأثري، مع تعزيز المرافق والخدمات الحديثة، وتعاقدت الشركة السعودية أيضًا مع شركة “ماندارين أورينتال” لإدارة الفندق بعد افتتاحه المقرر عام 2024.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/03/22/1522992