منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




مصدر حكومى: خفض تقييم 80 فندقاً حتى الآن والأعداد مرشحة للزيادة 


الانتهاء من عمليات إعادة التصنيف فى جنوب سيناء والغردقة

قال مصدر حكومى، إنه تم الانتهاء من عمليات التقييم لكل فنادق جنوب سيناء والغردقة وفى طريق الانتهاء من فنادق القاهرة ومرسى علم على أن يتم تقييم كل المنشآت الفندقية فى مصر قبل نهاية أبريل المقبل.

وأضاف أن مراجعة عمليات التقييم أسفرت حتى الآن عن خفض تقييم نحو 80 فندقاً من فئتى 5 نجوم و4 نجوم إلى الدرجات الأقل وهى مرشحة للزيادة.

وقال إن الفترة المقبلة سيكون تقييم الفندق وفقاً لمستواه الحقيقى، بما يساهم فى ارتفاع كفاءة المنتج الفندقى المصرى وتنافسيته أمام غيره من المقاصد فى المنطقة.

وتستهدف وزارة السياحة من عمليات التقييم التى تجريها بالتعاون مع غرفة الفنادق المصرية رفع كفاءة وجودة المنتج السياحى المصرى أمام غيره من المقاصد المنافسة.

وقال “لدينا نحو 1200 منشأة فندقية وأكثر من 100 فندق عائم لإعادة تقييمهم وتم منح مهلة لمن لم يحظ بالموافقة على التقييم وهذه المهلة تختلف من منشأة لأخرى، ووصلت فى بعض الحالات البسيطة 3 شهور وفى البعض الآخر تصل إلى 5 شهور”.
ورغبت بعض الفنادق فى النزول من درجة تصنيفها مؤخراً لتتواءم مع قواعد الحد الأدنى لأسعار الإقامة التى أصدرتها الوزارة، والتى تعد ملائمة لها.

وتستهدف وزارة السياحة الحفاظ على سعر الأنماط السياحية بما يتناسب مع الإمكانيات الكبيرة للمقصد عبر عمليات الرقابة والتفتيش وفقاً للمصدر الحكومى.
وألزمت وزارة السياحة الفنادق بوضع حد أدنى لأسعار الإقامة بواقع 40 دولاراً لفنادق 5 نجوم و28 دولاراً للفنادق 4 نجوم بدءاً من نوفمبر الماضى على أن يتم رفع الأسعار بدءاً من مايو المقبل بواقع 50 دولاراً للفندق 5 نجوم و40 دولاراً للفندق 4 نجوم.

وكشفت “البورصة”، إن عدد الفنادق التى استأنفت نشاطها بعد جائحة كورونا بلغ نحو 960 فندقاً من إجمالى 1200 منشأة فندقية بمصر لترتفع النسبة من 75% نهاية العام الماضى إلى 80% حتى منتصف مارس الجارى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/03/23/1523351