«سوق العبور» يستهدف شراء 36 ثلاجة العام الجارى


يعتزم الجهاز التنفيذى لسوق العبور شراء 36 ثلاجة، خلال العام الجارى، ضمن خطة تطوير السوق.

قال محمد شرف، رئيس الجهاز، إنَّ مناقصة ستجرى لشراء 12 ثلاجة عقب إجازة عيد الفطر بسعة تخزينية 150 طناً للثلاجة الواحدة، كما سيتم شراء 24 ثلاجة أخرى، خلال العام الحالى، كما يستهدف السوق تطوير البنية التحتية للسوق، وسيتم البدء بسوق السمك.

أضاف «شرف»، أن الجهاز يعتزم طرح مساحة 125 ألف متر مربع الفترة المقبلة بنظام الإيجار بهدف إنشاء مصانع متخصصة تخدم السوق.

تابع أن الأرض المخصصة يجرى عرضها على مكتب استشارى متخصص تمهيداً لبدء الطرح، ومن المتوقع بدء تنفيذ المشروع فى النصف الثانى من العام الجارى، كما سيتم طرح عدد من المحلات فى مزايدة علنية أيضاً.

تم افتتاح سوق العبور عام 1994، وتبلغ المساحة الإجمالية له 300 فدان مقسمة بواقع 140 فداناً للسوق المركزى، و110 أفدنة للمنطقة الصناعية، و50 فداناً للتوسعات المستقبلية، وفقاً لبيانات الموقع الإلكترونى للسوق.

ويضم السوق 11 بوابة، من بينها 8 مداخل على بوابات الدخول، و3 مخارج على بوابات الخروج، وتحتوى على 15 ميزان بسكول من 10 إلى 100 طن، ويبلغ سعر الوزن 10 جنيهات للطن الواحد.

وطوَّر الجهاز جميع أعمدة الإنارة الخاصة بالسوق، وتم تحويل إضاءتها إلى موفرة للطاقة بدلاً من الإضاءة الأكثر استهلاكاً للكهرباء، وذلك خلال العامين الماضيين.

ويضم السوق 4 فروع لبنوك تجارية لخدمة المواطنين، بالإضافة إلى مبنى الخدمات العامة للعاملين بالسوق، وبه مكتب للبريد، ومركز اتصالات، والدمغة والموازين، والشهر العقارى، والطب البيطرى، ومباحث التموين، وشرطة المرافق، ومديرية التموين، ووحدة حماية مدنية، والإسعاف، ونقطة الشرطة، والمطافئ.

ويخدم السوق ما بين 80 و100 ألف فرد يترددون عليه يومياً من مختلف المناطق السكنية داخل محافظة القاهرة، منها منطقة جسر السويس، ومدينة العبور، ومدينة الشروق، والنزهة الجديدة، ومدينة أحمد عرابى، ومدينة العاشر من رمضان.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: سوق العبور

منطقة إعلانية

https://www.alborsaanews.com/2022/03/29/1525286