منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“التمساح” تنتهى من تسليم قاطرة “مصر الجديدة” بتكلفة إجمالية تصل إلى 210 مليون جنيه


انتهت شركة التمساح لبناء وإصلاح السفن، “إحدى الشركات التابعة لهيئة قناة السويس” في مطلع العام الجاري من تسليم قاطرة “مصر الجديدة” بقوة شد 70 طن، لصالح هيئة ميناء بورسعيد بتكلفة إجمالية تُقدر بحوالي 210 مليون جنيه، وذلك تمهيدًا لبدء أعمالها بالميناء.

قال المهندس محمد سعيد، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن تكلفة مشروع قاطرة “مصر الجديدة” التي تم تسليمها كانت قبل ارتفاع أسعار الخامات الناتج عن ارتفاع أسعار البترول جراء الحرب الروسية الأوكرانية، مؤكدًا أن ارتفاع أسعار الخامات عالميًا سيُزيد من تكلفة المشروعات التي تُقدمها الشركة، خاصة المتعلقة بالجانب الأجنبي.

وأضاف سعيد لـ “لوجيستيك” خلال فعاليات مؤتمر مارلوج، أن “التمساح” انتهت من التسليم الابتدائي لقاطرة “عزيمة 1 وعزيمة 2” بداية شهر مارس الجاري لصالح هيئة قناة السويس، إذ تصل تكلفة القاطرة الواحدة حوالي 30 مليون جنيه.

وتأتي المواصفات الفنية للقاطرة الواحدة، حوالي 18.6 متر طولًا ، 6.8 متر عرضًا، وبلغ عمق كلًا من القاطرتين حوالي 2.60 متر وقوة شد 9 طن وسرعة 10 عقده.

وأشار إلى، أن الشركة بصدد تنفيذ 5 قاطرات أخرى بطراز جديد لصالح هيئة قناة السويس، ومن المقرر أن يتم بدء أعمال البناء خلال شهر سبتمبر المقبل، لافتًا إلى أن الشركة تستهدف تسليم أول قاطرتين بعد مرور 22 شهر من أعمال البناء وبعد ذلك سيتم تسليم القاطرات المتبقية كل شهر.

وأوضح سعيد، أن من المشروعات التي تُقدمها الشركة خلال العام الجاري دخول قوارب “لنشات” لخدمة الشركات العاملة في قطاع البترول وأبرزها “جابكو” وبتروبل”.

وتابع، أن “التمساح انتهت خلال شهر ديسمبر المنقضي من تسليم عدد من سفن الصيد وهما 32 و 34 و 35 و 36 و 37 لشركة الوطنية للثروة السمكية والأحياء المائية، يأتي ذلك ضمن مشروع الـ 100 مركب التى تشرف على تنفيذها هيئة قناة السويس، إذ تأتي حصة الشركة من هذا المشروع حوالي 8 سفن صيد وتبلغ تكلفة تلك السفن حوالي 144 مليون جنيه، وتجاوزت تكلفة عملية بناء للسفينة الواحدة حوالي 18 مليون جنيه.

وحول دراسة الشركة للمشروعات والمحاور المقدمة من قبل وزارة النقل، قال رئيس مجلس إدارة شركة التمساح”، إن هناك عدد من المشروعات قيد الدراسة وأبرزها مشروع صيانة مراكب بالتعاون مع شركة ترسانة السويس، رافضًا الإعلان عن عائد المشروع نظرًا لأنه مازال قيد الدراسة.

وتأسست شركة التمساح لبناء السفن عام ١٩٦١ و تعمل في مجال بناء وإصلاح الوحدات البحرية سواء لهيئة قناة السويس و أو لهيئات الموانئ المصرية، كما تمتلك الشركة سفن خدمات بترولية تعمل مع شركات البترول المصرية و أسطول من لنشات الخدمة، و الشركة معتمدة ومرخصة لأعمال الغوص التجاري بمختلف مجالاته.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: قناة السويس

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2022/03/31/1525868