منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




24 مليون زائر لـ”إكسبو دبى” على مدار 6 أشهر


أجنحة الدول العربية تستقبل أكبر عدد من الزوار.. و1.5 مليون زائر للجناح المصري 

أُسدل الستار يوم الخميس الماضى على فعاليات معرض إكسبو دبي 2020، والذي استقطب نحو 24 مليون زائر منذ بدء فعالياته قبل نحو 6 أشهر.

وفي اليوم الختامى أجرت لـ”البورصة” جولة فى المعرض، وكشفت أن أجنحة الدول العربية مثل مصر والسعودية والإمارات استقطبت أكبر عدد من الزائرين وتبين ذلك عبر اصطفافهم في طوابير طويلة أمام أجنحة تلك الدول.

تميز جناح مصر، والذي جذب وحده نحو 1.5 مليون زائر على مدار 6 أشهر، هى فترة انعقاد فعاليات إكسبو دبي 2020، بتواجده فى منطقة الفرص بجوار جناح دولة الإمارات، وبجوار جناح دولة السويد، وهو موقع متميز على مسافة قريبة من مدخل أكسبو.

وفاز الجناح المصري بالمركز الثالث علي مستوي الأجنحة متوسطة المساحة المشاركة في إكسبو 2020 من حيث التصميم الداخلي وذلك في إطار المسابقة الرسمية التي نظمها المكتب الدولي للمعارض، كما حصل على المركز الثاني بعد دولة بيرو في تصويت الجماهير الذي أجرته مسابقة أفضل الدول المشاركة بالإكسبو التي نظمتها مجلة Exhibitor للمعارض والفعاليات الدولية، وشارك فى المسابقة 40 جناحا من أفضل الأجنحة بإكسبو.

محمد: تخصيص 80% من الموقع لكبرى الشركات

ولكن ماذا بعد أكسبو 2020؟، أجاب عن ذلك السؤال عدد من مسؤولي سيمنس الشرق الأوسط، وقال أفضل محمد، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع إنترنت الأشياء والتكنولوجيا والإبداع في سيمنس بدولة الإمارات، إنه سيتم تطويع التكنولوجيا المستخدمة في إكسبو 2020 ليصبح مدينة ذكية تسمى “دستريكت 2020″، يتم تخصيص 80% من إلى مقار للشركات الناشئة، وكبرى الشركات العالمية.

وأضاف أفضل لـ”البورصة” أنه من المقرر أن تخصص سيمنس مقراً لها بمنطقة دستريكت 2020 بحلول عام 2023.

كما ستتحول المنطقة إلى مجتمع متكامل متعدد الاستخدامات سيستمر فى جذب الشركات والأفراد للعمل والعيش والزيارة والاستمتاع”، وستنشئ المجموعة الأولى المكونة من 85 شركة ناشئة ومشروعات صغيرة متجرًا فى دستركت 2020 بحلول نهاية عام 2022، وفقا لبيانات موقع إكسبو.

ميهرا: إعفاء الشركات الناشئة من القيمة الإيجارية لمدة عامين

وقالت نديمة ميهرا ، نائب رئيس دستركت 2020، إن نحو 3آلاف شركة ناشئة تقدمت بطلبات لتخصيص وحدات لها في إكسبو بعد تحويله إلى دستريكت 2020، واختير منهم نحو 85 شركة ناشئة، وتم تقديم امتيازات لها تتضمن إعفاءا من القيمة الإيجارية لوحداتها لمدة عامين .

كما أوضحت أنه سيتم تسليم وحدات سكنية وتخصيص أماكن وتحويلها لمباني فندقية تمهيدا لتحويلها إلى منطقة أعمال.

ومن المقرر تخصيص نحو 800 وحدة سكنية ، متاحة للإيجار فقط ، بدءًا من الربع الأول من العام المقبل ، إلى جانب نحو 2300 شقة فى قرية إكسبو القريبة ، وفقًا لسانجيف خوسلا ، نائب الرئيس الأول في دستركت 2020، في تصريحات صحفية سابقة.

ستكون دستركت 2020 أول مدينة في الإمارات متكاملة كل ما يحتاجه المستمثر – من المكاتب والمتنزهات ومحلات البقالة ومحلات البيع بالتجزئة والمطاعم والمقاهي – يمكن الوصول إليهم في غضون 15 دقيقة عن طريق ركوب الدراجات أو المشي أو ركوب الدراجات البخارية الإلكترونية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: دبى

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2022/04/03/1526933