منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«مصر الخير» و«بنك البركة» يتعاونان لفك كرب 400 شخص من الغارمين خلال رمضان


وقَّع بنك البركة ومؤسسة مصر الخير بروتوكول تعاون بتبرعات من صندوق الزكاة والخيرات ببنك البركة لدعم أنشطة المؤسسة التنموية، منها فك كرب الغارمين، ودعم نشاط المؤسسة فى مختلف المجالات.

وقال حازم حجازى، الرئيس التنفيذى، نائب رئيس مجلس إدارة بنك البركة، إنَّ البروتوكول يستهدف دعم خطط الدولة فى التنمية، وهو ما يتطلع البنك له ضمن برامجه فى مختلف مجالات المسئولية المجتمعية، وأهمها توفير حياة أفضل للمواطن المصرى، خاصة المناطق الأكثر احتياجاً.

وأوضح أن التعاون يسهم فى فك كرب أكثر من 400 غارم وغارمة، خلال شهر رمضان، بجانب دعم أنشطة المؤسسة؛ مثل مجالات الصحة، والتعليم، والتكافل الاجتماعى، لتنفيذ برامج تنموية مشتركة مع المؤسسة لتحسين معيشة الأسر الأولى بالرعاية.

وأضاف: «تأتى هذه المبادرة ضمن الخطة الاستراتيجية التى وضعها البنك فى مجال التنمية من خلال المساهمة فى دعم وتطوير العديد من القطاعات الحيوية كالصحة والتعليم والتنمية المجتمعية».

وقال على جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، عضو هيئة كبار العلماء، إنَّ شعار مصر الخير «تنمية الإنسان مهمتنا الأساسية»؛ حيث تخدم المؤسسة مختلف فئات المجتمع فى عدة مجالات منها الصحة والتعليم والبحث العلمى والتكافل الاجتماعى ومناحى الحياة.

وأضاف أن المؤسسة تعمل فى ما يتجاوز 170 مشروعاً فى مجالات متعددة خاصة بقطاعات المؤسسة بدءاً من المدارس المجتمعية والتدريب والتأهيل لفئات كثيرة، فضلاً عن مشروع «قيم وحياة» الذى يركز على قضية الأخلاق وهى قضية مهمة؛ لأنه ليس بالخبز وحده يحيا الإنسان.

وأشار «جمعة» إلى أن برنامج الغارمين من البرامج المهمة التى تعمل عليها المؤسسة، وأن 80% من الغارمين داخل السجون من النساء اللائى تجبرهن ظروف الحياة على الاستدانة.

تابع: «واستطاعت المؤسسة فك كرب ما يزيد على 96 ألف غارم وغارمة وتتطلع المؤسسة مع نهاية شهر رمضان الوصول لـفك كرب 100 ألف غارم وغارمة وعودتهم إلى أسرهم كما تسعى المؤسسة للمساعدة فى إصدار تشريع يوقف الحبس فى قضية الغرم واستبدال عقوبة السجن».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2022/04/07/1528112