منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“مؤسسة التجارى الدولى” تضخ 236.6 مليون جنيه للمسئولية المجتمعية فى 12 شهرا


السعيد: شراء الأجهزة الطبية ودعم مصروفات التشغيل والعمليات.. أبرز المبادرات

267 ألف مستفيد من مبادرات “مؤسسة التجارى الدولى” العام الماضى

بلغ إجمالي مخصصات مؤسسة البنك التجارى الدولى «CIB Foundation» نحو 236.6 مليون جنيه خلال العام الماضي، مقابل 152.7 مليون فى 2020.

قال شريف السعيد المدير التنفيذي للمؤسسة، إنها تعمل من خلال عدة محاور أساسية تتمثل فى شراء الأجهزة الطبية، ودعم مصروفات التشغيل، والتكفل بمصروفات العمليات والعلاج، فضلاً عن تدشين القوافل الطبية والمبادرات الموسمية الأخرى.

ووصل عدد المستفيدين من مبادرات مؤسسة البنك التجارى الدولى العام الماضي وحده إلى 267 ألف طفل تنقسم إلي 110,253 مستفيدا من القوافل الطبية، و39.193 مستفيدا من مبادرات الأجهزة الطبية، و19,804 مستفيد من محور مصروفات التشغيلية، فضلاً عن 9,640 مستفيد من العمليات والعلاج، و88,102 للمبادرات الأخرى.

208.4 مليون جنيه مصروفات.. ونتعاون مع 25 شريكا لدعم الأطفال

أضاف أن المؤسسة تتعامل مع مختلف الجهات والمؤسسات الحكومية وشركات القطاع الخاص والمجتمع، إذ تتعاون مع أكثر من 25 جهة من ضمنها مستشفي سرطان الأطفال 57357، ومستشفى الناس، ومؤسسة مجدي يعقوب، ومؤسسة أهل مصر وغيرها.

ويخصص البنك التجارى الدولى 1.5% من صافي أرباحه السنوية للمؤسسة، لدعم مبادرته في تحقيق أفضل رعاية صحية للأطفال، ووصلت حصيلة مصروفات المؤسسة إلى 208.4 مليون جنيه خلال 2021.

لفت السعيد، إلى أن مخصصات المؤسسة خلال العام الماضي اقتربت من 236.6 مليون جنيه، مقارنة بـ 152.7 مليون خلال 2020.

وأوضح أنه من خلال المحور الأول تمكنت المؤسسة من شراء الأجهزة الطبية، إذ خصصت 24.46 مليون جنيه لتجهيز “وحدتي الرعاية المركزة للأطفال وحديثي الولادة” بمستشفى الناس بأحدث الأجهزة والمعدات، ومن المتوقع ان تقدم الوحدتان خدماتهما لنحو 2000 طفل سنوياً من الفئات غير القادرة.

أضاف أن مجلس الأمناء وافق على تخصيص 12.8 مليون جنيه لإنشاء مركز متخصص بمستشفيات جامعة بني سويف ويخدم المركز 20 ألف طفل سنوياً.

ورصدت المؤسسة 5 ملايين جنيه لإنشاء وحدة زراعة قوقعة الأذن بكلية طب الأزهر بأسيوط، لخدمة 500 طفل سنوياً.

قال السعيد، إنه تم التبرع بـ 3.35 مليون جنيه لإنشاء وحدة تخدير كلي، بكلية طب الأسنان جامعة بني سويف. ويصل عدد المستفيدين من المشروع لـ 1000 طفل سنوياً.

وأشار إلى تخصيص 32.78 مليون جنيه للتعاون الثالث على التوالي مع مؤسسة أهل مصر بغرض تجهيز الدور الخاص بالأطفال في مستشفى أهل مصر للحوادث والحروق، ومن المتوقع أن يخدم 3500 طفل سنوياً.

وبناءً على تعاون مؤسسة البنك التجارى الدولى، الناجح مع نادي ليونز جاردن سيتي، وافق مجلس أمناء المؤسسة على إنشاء حجرة جراحة قلب متطورة للأطفال في مستشفى مبرة المعادي بمبلغ 7.5 مليون جنيه، لتوفير الرعاية الصحية للأطفال الذين يعانون من مضاعفات أمراض القلب أو عيوب خلقية بالقلب، لإفادة 720 طفلاً سنوياً.

ومنحت المؤسسة مستشفى جامعة قناة السويس 1.8 مليون جنيه لشراء وتجهيز عيادة أسنان متنقلة، للوصول إلى الأطفال الذين يعيشون في المناطق الفقيرة، ودور الأيتام والأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة لخدمة 600 طفل سنوياً.

قال السعيد، إن المؤسسة رصدت 290 ألف جنيه لتمويل شراء نظام اختبار إجهاد القلب لصالح مستشفيات جامعة القاهرة، ويخدم الجهاز 1500 طفل سنوياً، وتم تمويل إنشاء مركز جراحة المخ والأعصاب للأطفال بمستشفى جامعة أسوان بقيمة 9.2 مليون جنيه، لخدمة 800 طفل سنوياً.

وتتمثل المشروعات الجاري تنفيذها في هذا المحور، في التعاون مع مستشفى سرطان الأطفال 57357، من خلال تخصيص 30 مليون جنيه لإنشاء معمل الباثولوجي الرقمي، إذ يتم تحويل الشرائح الزجاجية التقليدية إلى عينات رقمية يمكن مشاركتها إلكترونيا وتحليلها باستخدام الكمبيوتر، ويتراوح عدد المستفيدين بين 7 ـ 10 آلاف طفل سنوياً.

أضاف أن مؤسسة البنك التجارى الدولى مولت برنامج “أطفال دون فيروس سي” بالشراكة مع الجمعية المصرية لرعاية مرضى الكبد بقيمة 5.1 مليون جنيه.

وأسهمت المؤسسة بتزويد قسم الأشعة في جامعة القاهرة بأحدث جهاز أشعة مقطعية “128 مقطع” من خلال التبرع بـ 11.6 مليون جنيه للكشف عن العيوب الخلقية والأورام في الجهاز العصبي والحركي والجهاز الهضمي والمسالك البولية والأجهزة التناسلية، بالإضافة إلى فحص شرايين القلب ويصل عدد المستفيدين لـ 6 آلاف طفل سنوياً.

أضاف أنه تم تجهيز وحدة عناية مركزة للأطفال بمستشفى مبرة المعادي بالتعاون مع نادي لايونز جاردن سيتي بتكلفة تقدر بـ 3,95 مليون جنيه،
ومول النادي أعمال البناء والتشطيب الخاصة بالوحدة، وقامت المؤسسة بدورها في تزويد الوحدة بأحدث الأجهزة الطبية اللازمة.

وخصص مجلس أمناء المؤسسة، 11.77 مليون جنيه في أبريل 2020، لتجهيز قسم الاطفال بمستشفى شفاء الأورمان، الذي يتيح للأطفال الحصول على العلاج الكيميائي والإشعاعي المطلوب والذي يخدم 900 طفل سنوياً.

وأسهمت المؤسسة في تطوير مستشفى الأطفال الجديد بالإسكندرية وتوريد الأجهزة الطبية اللازمة بقيمة 60 مليون جنيه، ومن المتوقع أن تخدم المستشفى 2,1 ألف طفل سنوياً في المرحلة الأولي وتصل إلى 3,6 ألف طفل سنوياً بعد عامين.

قال السعيد، إنه تم إنشاء وحدة متخصصة لجراحات الأطفال في مستشفى جامعة جنوب الوادي تخدم محافظات صعيد مصر والبحر الأحمر بتمويل قدره 14.75 مليون جنيه، وتخدم الوحدة 600 طفل سنوياً.

وتم تمويل إنشاء مركز متخصص في علاج مشاكل وتشوهات العمود الفقري عند الأطفال بمستشفي أسيوط الجامعي بقيمة 4.48 مليون جنيه، ومتوقع إجراء 104 عمليات سنوياً.

كما تم تخصيص 16 مليون جنيه لتلبية احتياجات مستشفى سوهاج الجامعي والخاصة بتجهيز وتوسيع وحدة غسيل كلوي للأطفال بالمستشفى لتشتمل على وحدة عناية مركزة، غرفة فصل البلازما، 16 وحدة جديدة لغسيل الكلى ونظام توصيل مركزي لتخفيض معدلات الإصابة بأي عدوى، ومن المتوقع ان يصل عدد المستفيدين 5 آلاف طفل سنوياً.

أضاف أن مؤسسة البنك التجارى الدولى ستمول برنامجا تدريبيا على مدار 5 سنوات لنحو 150 عضواً من الفريق الطبي لجامعة عين شمس يتضمن الأطباء والتمريض والفنيين بميزانية قدرها 880 ألف جنيه استرليني بالشراكة مع مستشفى جريت أورموند ستريت في لندن.

وسيتم التعاون بين (جوش GOSH-) ومستشفى الأطفال بجامعة عين شمس لتعليم وتقديم تدريب متخصص لفريقه الطبي في خدمات العناية المركزة للأطفال وحديثي الولادة، أمراض الدم والأورام.

أضاف أن المؤسسة تبرعت بـ 2.17 مليون جنيه لدعم مصاريف التشغيل السنوية لدور الرعاية بمنطقتي أكتوبر وإمبابة، والتي تديرها وتشرف عليها مؤسسة أبناء الغد – بناتي، وتخدم الدور حوالي 200 طفل سنوياً.

ولفت إلى أنه تحت مظلة المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لدعم الصحة البدنية والنفسية للأطفال المصريين ورفع مستوى الوعي والمعرفة لديهم من أجل تمكين اجيال المستقبل، خصصت مؤسسة البنك التجارى الدولى 10.91 مليون جنيه لدعم مصاريف التشغيل الخاصة بالقوافل الطبية في 27 مدرسة ابتدائية و15 مدرسة إعدادية بمركز الوقف بمحافظة قنا.

ولدى المؤسسة، شراكة مع مؤسسة يحيى عرفه الخيرية، إذ خصصت 6 ملايين جنيه لتمويل مصاريف التشغيل السنوية لـ 5 وحدات أطفال بمستشفيات جامعة عين شمس والتي تشرف عليها وتديرها مؤسسة يحيى عرفه الخيرية.

كما خصصت المؤسسة نحو 3 ملايين جنيه لإحلال وتجديد بعض الأجهزة الطبية المتهالكة في الوحدات الخمسة وتخدم الوحدات سنوياً حوالي 14,5 ألف طفل.

وتبرعت المؤسسة بـ 90 ألف جنيه لدعم مصاريف التشغيل السنوية لمركز جراحات الوجه والفكين في جامعة القاهرة، لتوفير العلاج لكل الأطفال في جميع أنحاء البلاد.

أشار السعيد إلى الشراكة مع مؤسسة موف للأطفال الذين يعانون من الشلل الدماغي، والتبرع بنحو 1.39 مليون جنيه للمساهمة بنسبة 50% من إجمالي مصروفات التشغيل السنوية لمؤسسة موف.

وتشمل التبرعات رواتب الموظفين، وأعمال الصيانة، وانتقالات الأطفال، وأدوات مكتبية وفواتير الخدمات.. وغيرها، ويغطي مبلغ الدعم مصاريف رعاية لنحو 100 طفل من مصابي الشلل الدماغي.

ورصد مجلس أمناء مؤسسة البنك التجارى الدولى 1.91 مليون جنيه للمساهمة بنسبة 50٪ من مصاريف التشغيل السنوية لقسمي الرعاية المركزة للأطفال وحديثي الولادة بمستشفى بنها الجامعي، والتي سبق تجهيزها من خلال تمويل من مؤسسة CIB لإفادة 3.5 ألف طفل سنوياً بمحافظة القليوبية.

وفي إطار التزام مؤسسة البنك التجارى الدولى بدعم الأطفال المحتاجين، تم رصد 1.85 مليون جنيه لدعم مصاريف التشغيل السنوية لمؤسسة فيس للأطفال المحتاجين.

وفي المحور الثالث الخاص بالتكفل بمصروفات العمليات والعلاج، قال إن المؤسسة رصدت 30 مليون جنيه لدعم مصاريف التشخيص والعلاج السنوية التي تقدمها مستشفى سرطان الأطفال 57357 لخدمة 7 آلاف طفل.

علاوة على ذلك، خصصت المؤسسة مبلغ 4 ملايين جنيه لتمويل الأنشطة الرئيسية لفرعي المستشفى في القاهرة وطنطا.

وبناءً على الشراكة طويلة الأمد مع مؤسسة مجدي يعقوب، خصص مجلس أمناء مؤسسة البنك التجارى الدولى 30 مليون جنيه لتمويل إجراء عدد 200 عملية قلب مفتوح وشراء مستهلكات تستخدم في عمليات قساطر القلب لـ 345 طفلا من المرضى بمركز أسوان للقلب.

وقرر مجلس أمناء مؤسسة مجدي يعقوب إنشاء مركز مجدي يعقوب العالمي للقلب بمحافظة القاهرة لتحسين خدمة رعاية القلب وتلبية احتياجات المرضي، لعلاج نحو 12000 مريض سنوياً.

أضاف أن المؤسسة أسهمت في إنشاء معمل قسطرة الأطفال يتم تمويله على مدار ثلاث سنوات بتكلفة 35 مليون جنيه، ومن المتوقع ان يقدم المعمل حوالي 960 طفلا سنوياً.

ولفت إلى التبرع بـ 20 مليون جنيه لمؤسسة مجدي يعقوب لتمويل 100 عملية قلب مفتوح للأطفال وشراء مستهلكات لمعمل القسطرة لـ 350 طفلا.

وتم رصد 10 ملايين جنيه لتغطية مصروفات 100 عملية قلب مفتوح بمستشفى الناس للأطفال بشبرا الخيمة، والتي تعمل بكفاءة شديدة وفقاً للمعايير الدولية المتفق عليها، تحت إشراف وإدارة مؤسسة الجود الخيرية.

ولفت إلى شراكة المؤسسة مع مستشفى الطلبة سبورتنج،و تبرعت بـ 4.1 مليون جنيه لإنشاء غرفة متقدمة لعمليات قلب الأطفال بنظام الكبسولة، لإجراء عمليات لـ 288 طفلا سنوياً.

أضاف أنه بناءً على التعاون المستمر مع مستشفى قصر العيني ونادى روتاري الجيزة متروبوليتان، تم تخصيص 4.5 مليون جنيه لدعم الجولة الثالثة من مشروع هبة الحياة لتغطية مصروفات 100 عملية قلب مفتوح.

قال السعيد إنه في إطار التزام مؤسسة البنك التجارى الدولى بدعم الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، قدمت المؤسسة دعم مالي قدره مليون جنيه للمؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع لتجهيز غرف العلاج الحسي، السيكوموتر والعلاج الوظائفي في مركز التأهيل بحي الأسمرات، لتحسين الوضع الصحي والمهارات الحسية والحركية للأطفال المعاقين وخاصة المصابين منهم بالتوحد، يستفاد منها 250 طفلا سنوياً.

وذكر أن المؤسسة خصصت مليون جنيه لدعم وتقديم الرعاية الطبية لأطفال مرضي انحلال الجلد القفاعي بالتعاون مع مؤسسة ياسمين السمرة الخيرية.

تابع: “كما رصدت المؤسسة 6.87 ملايين جنيه للمؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع لإنشاء عيادات، مراكز إعادة تأهيل للشلل الدماغي، مركز القياس السمعي والذهني في خمسة مراكز تأهيل بالقاهرة، الجيزة وحلوان، ويخدم المشروع ألف طفل سنوياً.

قال السعيد، إن المؤسسة أسهمت بنحو 1.23 مليون جنيه كدعم مالي لجمعية النور الحقيقي لخدمة المكفوفين وضعاف البصر لتمويل مشروع يهدف لدمج الأطفال ذوي الإعاقات البصرية في المجتمع ثقافياً ورياضياً وتعليمياً في المدارس الحكومية ودعمهم بالمعدات والأدوات اللازمة، لخدمة 470 طفلا من ذوي الإعاقات البصرية وضعاف البصر.

وأشار إلي أنه بالتعاون مع مؤسسة نيل الأمل وسعياً لإنشاء مركز متميز في منطقة الإسكندرية الكبرى لعلاج الأطفال المصابين بعيوب خلقية، شاركت مؤسسة البنك التجارى الدولى في تجهيز قسم أشعة بالمستشفى عن طريق شراء جهاز رنين مغناطيسي مغلق 1,5 تسلا بمبلغ قدره 20.3 مليون جنيه.

وسيمكن جهاز الرنين، الأطباء من اكتشاف وفحص العيوب الخلقية لدى الأطفال وحديثي الولادة والتي قد تؤدي إلى إعاقات جسدية أو ذهنية عند النمو ،ويخدم 4 آلاف طفل سنوياً.

أضاف أن مؤسسة البنك التجارى الدولى شاركت بـ 4 ملايين جنيه لتمويل تصنيع 100 كرسي أطفال متحرك في دولة ألمانيا بالتعاون مع مؤسسة الحسن لدمج القادرون باختلاف.

ويخدم الكرسي المتحرك الطفل لمدة 5 سنوات وبعد تلك المدة تعيد مؤسسة الحسن توزيع الكراسي لأطفال آخرين بنفس القياسات أو استخدام بعض أجزاءه كقطع غيار للكراسي الأخرى التالفة.

ولفت إلي دعم مؤسسة البنك التجارى الدولى الاتحاد النوعي للأندية الروتارية بمصر 1.25 مليون جنيه بالتعاون مع لتمويل مصاريف إجراء 50 عملية إصلاح الشفة الأرنبية وانشقاق سقف الحلق للأطفال بمستشفيات جامعة عين شمس.

قال السعيد، إنه فيما يتعلق بحق الأطفال في الأبصار خصصت المؤسسة مليون جنيه لتغطية مصروفات اجراء 177 عملية عيون كجزء من برنامج حق الأطفال في الإبصار بالتعاون مع نادى روتاري قصر النيل للمساعدة في القضاء على مسببات العمى عند الأطفال والرضع.

كما وافق مجلس أمناء المؤسسة على رصد 4.63 مليون جنيه، لتجهيز عيادة رمد الاطفال في مستشفى الإسكندرية الجامعي لخدمة 8.75 ألف طفل سنوياً.

وذكر أن المؤسسة أسهمت بنحو 3.07 مليون جنيه لإنشاء مركز عيون متخصص لخدمة الأطفال بقسم العيادات الخارجية في المعهد التذكاري للأبحاث الرمدية بالجيزة، للحد من مسببات العمى الشائعة في المجتمع المصري عند الأطفال وحديثي الولادة ومن المتوقع ان يخدم هذا المشروع 12 ألف طفل سنوياً.

وفيما يخص محور تدشين القوافل الطبية والمبادرات الموسمية الأخرى، قال السعيد إن مجلس الأمناء وافق على تخصيص 7.69 مليون جنيه لتمويل 48 قافلة طبية للأطفال في المناطق الأكثر احتياجاً ببني سويف بالشراكة مع مؤسسة إبراهيم بدران للأعمال الخيرية لخدمة 65 ألف طفل.

وفي أبريل 2019 تم رصد 3.38 مليون جنيه لإطلاق عيادتين متنقلتين إلى المناطق النائية من صعيد مصر بالتعاون مع مؤسسة راعي مصر للتنمية.

لفت السعيد إلي تدشين المؤسسة العديد من المبادرات الموسمية، منها التعاون مع بنك الكساء المصري،إذ وافق مجلس الأمناء على تخصيص 12.6 مليون جنيه لتمويل المرحلة الثامنة.

ومن خلال هذا الدعم سيتم تصنيع وتوزيع 70 ألف طقم ملابس شتوية و70 ألف زوج أحذية على الأطفال الأكثر احتياجاً في جميع أنحاء البلاد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/04/07/1528259