منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




وزير الكهرباء يبحث مع وفد “جنرال إليكتريك” فرص الاستثمار في الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر


 

بحث الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة مع وفد من شركة جنرال إليكتريك لبحث فرص الاستثمار في مجالات الطاقة، وخاصة الطاقات المتجددة والهيدروجين الأخضر، وذلك في إطار تنظيم مصر لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ المقرر انعقاده في مدينة شرم الشيخ في نوفمبر القادم .

وأكد شاكر – في تصريح اليوم /الخميس/ – أن المباحثات تعكس حرص الوزارة على تعزيز سبل التعاون مع المؤسسات والمنظمات المختلفة، والاستفادة من الخبرات المتطورة لنشر استخدامات الطاقات المتجددة وخفض انبعاثات الكربون، وزيادة نصيب مشاركة القطاع الخاص في مثل تلك المشروعات.

وأكد الوزير على اهتمام الوزارة بالحفاظ على البيئة، وذلك من خلال رفع كفاءة وحدات الإنتاج والاعتماد على وحدات الإنتاج ذات كفاءة عالية والتوسع في مشروعات الطاقة المتجددة.

وأشار إلى الجهود التي تقوم بها مصر لتكون ممر لعبور الطاقة النظيفة التي تتمتع بها القارة الأفريقية، وتحرص مصر على دعم جهود الدول الأفريقية للنفاذ للطاقة النظيفة من المصادر المتجددة.

من جانبه، أشاد وفد (جنرال إليكتريك) بما يمتلكه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري من خبرات كبیرة في كافة المجالات، مؤكداً رغبته في زيادة حجم التعاون مع الجانب المصري في مختلف المجالات وبصفة خاصة للاستفادة من الهيدروجين الأخضر كمصدر للطاقة النظيفة والمساهمة في تنظيم مصر لمؤتمر المناخ.

 

أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الكهرباء

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/04/07/1528419