منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“البترول”: “إنبى” ضمن أفضل 250 مقاول دولى للعام الـ10 على التوالى


 

قال المهندس محمد عبدالعزيز رئيس الشركة الهندسية للصناعات البترولية والكيماوية (إنبي) إن الشركة حافظت على تواجدها ضمن أفضل 250 مقاول دولي على مدار 10 أعوام متتالية، كما تم تصنيفها ضمن أفضل 225 شركة تصميم دولية وتعتبر هي الشركة المصرية الوحيدة المصنفة في مجال التصميمات الهندسية في البترول والغاز، وفقاً لمؤسسة “إنجنيرينج نيوز ريكورد” الخاص بتصنيف الشركات العالمية لأعمال التصميمات الهندسية وأعمال المقاولات عن عام 2021 .

وأشار عبدالعزيز – خلال الجمعية العامة العادية لاعتماد نتائج أعمال الشركة عن العام المالي 2021 – إلى أهم مؤشرات الأداء خلال العام، من أهمها تحقيق زيادة في صافي الربح بنسبة 22% عن العام الماضي، وقيام (إنبي) بتصميم وتنفيذ وتشغيل العديد من المشروعات القومية بأعلى معدلات الكفاءة والجودة ، وفق بيان لوزارة البترول اليوم /الجمعة/ .

وأوضح أن أبرز المشروعات التي نفذتها الشركة مجمع إنتاج البنزين لصالح شركة أسيوط لتكرير البترول،والذي يهدف إلى زيادة الإنتاج المحلي من البنزين عالي الأوكتين بالإضافة إلى زيادة إنتاج البوتاجاز، حيث كانت (إنبي) هي المقاول العام لتصميم وتنفيذ المشروع والذي فازت به في مناقصة عالمية .

كما تم البدء في تجارب التشغيل التجريبي لمشروع مصنع إنتاج الأسفلت الجديد لشركة السويس لتصنيع البترول، والذي يساهم في الوفاء بجانب من متطلبات الاستهلاك المحلي في ظل حركة التوسع العمراني وإنشاء شبكات الطرق الجديدة التي تشهدها الدولة المصرية. وكذلك بدء تجارب التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لمشروع توسعات معمل تكرير (ميدور) بالإسكندرية حيث تقوم شركة (إنبي) بأعمال مقاول عام تصميم وتنفيذ المشروع لوحدات التفريغ والتقطير الجوي ووحدة إزالة الأسفلت بالمذيب وأبراج تبريد المياه ومستودعات التخزين .

كما أتمت شركة (إنبي) أعمال ومشروع معالجة وإعادة حقن المياه بحقل سترا لشركة بدر الدين للبترول الذي يساهم في تقليل التأثير البيئي على الصحراء ورفع الكفاءة الإنتاجية من الزيت من حقول بدر-3 .

كما استعرض رئيس الشركة المشروعات الجاري تنفيذها على الصعيدين المحلي والعالمي، ومنها مشروع توسعات معمل تكرير (ميدور) ومشروع مجمع أسيوط للتكسير الهيدروجيني لصالح شركة أسيوط الوطنية لتصنيع البترول، ومشروع إعادة تأهيل مجمع التفحيم وإنتاج السولار لصالح شركة السويس لتصنيع البترول، ومشروع توسعات مجمع غازات الصحراء الغربية لشركة (جاسكو).

وأضاف عبدالعزيز أن شركة (إنبي) استمرت أيضا على الصعيد العالمي في مواصلة العمل وتحقيق النجاح في ظل التنافس مع كبرى الشركات العالمية، وذلك من خلال تنفيذ وتسليم عدة مشروعات بالمملكة العربية السعودية لصالح شركة (أرامكو) بالإضافة إلى تصميم وتنفيذ مشروعات لشركة (أدنوك) الإماراتية وكذلك التعاقد على تصميم وتنفيذ مشروعات لشركة فجر الأردنية.

كما استعرض نشاط شركة انبي في تطبيق استراتيجية قطاع البترول لتحول الطاقة، من أهمها مشروع زيادة سعة محطة رفع ضغط الغاز بدهشور بعمل التصميمات الهندسية اللازمة للاستفادة من الطاقة الحرارية المهدرة المتمثلة في عادم التوربينات الغازية لتوليد ما يقرب من 28 ميجاوات كهرباء، حيث سيتم استرجاع هذه الطاقة الحرارية وتحويلها الى طاقة كهربائية لتشغيل ضاغطين يعملان بمحركين كهربائيين بدلًا من التوربينات الغازية بالإضافة إلى تلبية الاحتياجات الكهربائية للمحطة الحالية دون الاعتماد على الشبكة القومية للكهرباء.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: البترول

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/04/08/1528607