منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




أونيرا تتفاوض على تنفيذ 25 مشروعا للطاقة الشمسية بقدرة 10 ميجاوات


تتفاوض شركة أونيرا على تنفيذ 25 مشروع طاقة شمسية مع عدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص بقدرات إجمالية تصل إلى 10 ميجاوات.

وقال وائل النشار رئيس شركة أونيرا لـ«البورصة» إن الشركة تستهدف حسم عدد من المشروعات التى تتفاوض عليها فى الربع الثالث من العام الجارى، وبعض المشروعات وصلت إلى مراحل متقدمة فى المناقشات والمشاورات.

وأضاف أن أسعار المكونات والخامات مازالت مرتفعة وغير مستقرة، ما يستلزم تقديم عروض صلاحيتها لا تتجاوز فترة كبيرة، بسبب التغيير اليومى فى أسعار الخامات بسبب الأحداث العالمية الأخيرة.

أوضح أن القرارات الأخيرة التى اعتمدتها وزارة الكهرباء بشأن الحوافز المشجعة للتوسع فى نشر الطاقة الشمسية وزيادة القدرات الكهربائية المنتجة من المشروعات بنظام صافى القياس بقدرة 1000 ميجاوات، ستنعش مجال الطاقة الشمسية فى الفترة المقبلة.

وانتهت شركة أونيرا من مشروع توريد وتركيب وتشغيل محطة طاقة شمسية قدرة 100 كيلووات، بالإضافة إلى طاقة احتياطية بسعة 55 كيلو وات ساعة بسوق الجملة للخضر والفاكهة بالعامرية التابع للغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية.

وأكد النشار، أن المشروع ممول من الاتحاد الأوروبى «مشروع MAIA-TAQA» حيث يتم ربط المحطة على الشبكة العامة للكهرباء بنظام صافى القياس.

أضاف النشار، أن الشركة تدعم بشكل كامل مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، ومنها المشروعات الصغيرة التى يتم تنفيذها حاليًا فى إطار توجه الدولة نحو التوسع فى الاعتماد على المصادر النظيفة للطاقة.

وتستهدف الحكومة زيادة القدرات المنتجة من الطاقة المتجددة لتصل مساهمتها إلى أكثر من %42 من إجمالى القدرات الكهربائية المنتجة بحلول عام 2035، وتبلغ إجمالى مساهمة مشروعات الطاقة المتجددة حالياً %20.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/04/10/1528742